من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - إصلاح بالكسر أم بالضم أم بالإثنين ؟

الجمعة, 15-فبراير-2013
صعدة برس -
بقلم/أروى عبده عثمان
إلى أحمد سيف حاشد ، وجرحى الثورة :عصيون على الكسر عصيون على الضم ..
<<<
ليس على درب الفراهيدي ،وأبي الأسود الدؤلي وسيبويه ، وفقهاء وأساطين اللغة والتجويد بغنة أو بغير غنة نمضي . ما نريد معرفته : هل لفظ «إصلاح » بالكسر أم بالضم ، أم بالإثنين معاً؟ وكيف ومتى تتحدد حالات الضم والكسر؟
ولأن أساطين اللغة القدماء رحلوا وشبعوا موت ، ولأن ظروف المرحلة الألفية الثالثة + ثورات الربيع ، قد حلت وهلت ، وتقلبت ، وتشطرت ، واعتجنت ، وهوووب قفزت إلى لقف «الطاهش» ، فقد صنعت هذه المرحلة أساطين لغتها الخاصة بها من عرينها اللغوي وأتت بفراهيدي وسيبويه خاص بها ، آتٍ من بكة أو مكة والمدينة وقاع قندهار .
إصلاح بالكسر :
فإذا ماقلنا إصلاح بالكسر مع الهمزة ، تتبدى الأسئلة التالية : هل يكسر الحرف فقط ، أم يكسر معه حامل اللغة : الإنسان المستهدف الحقيقي من لغة وفعل الكسر والتكسير بحسب الحالات التمردية ، ضد “ الألف” المكسورة بهمزة والكاسرة بكل حركات الإعراب ؟ وهل التكسير يبدأ بفلق الرأس كما حدث للنائب البرلماني أحمد سيف حاشد ، في محاولة سافرة لاغتياله من قبل جيش «مليشيا » عصابة تسمى بثقافة الكسر:«أهل الوفاق» ؟ أم تشمل الضلع والأرجل والرقبة والبطن كما حدث للثوار وجرحى الثورة المعتصمون عند ساحة رئاسة الوزراء ؟أم بتكسير اليدين ودقدقة العظام للمتضامنين مع الجرحى منذ أكثر من أسبوعين ؟
ولا ندري هل يكون الكسر بالأدوات التقليدية من : ضرب ، لطم ، زبط ، زنزانة ، وتعزير ، وجلد بأدوات الصميل أو بالرصاص ، أم تستخدم بجانبها أدوات حديثة من: تخوين ، تكفير ، تهم بلطجي ، ومتآمر ، حوثي ، من بقايا المخلوع ، عفاش وأخيراً تهمة “ثورة مضادة” مع الهيكلة ، وضد الهيكلة .
وعلى «الجازع » نريد معرفة من هم زعماء وقادة التكسير ، وشقاتهم البواسل ، هل هم حماة الثورة أسياخ الحرق والتكسير :الشيخ والجنرال والفقيه ؟ أم هناك خلايا نائمة ، وخلايا صاحية ومصابة بالرازم الثوري كونها انقطعت عن التخزين “القات” وعبر التعبئة لأسباب استراتيجية ودواعٍ أمنية .
<<<
هذا الحرف “إ” من سفر الإصلاح ، إصلاح الكسر ، فكر التكسير وخلط الأوراق وضرب وكسر الحجر بأختها عبر الفتن ، واستزراع الطائفية والمذهبية ، كسر مفاهيم الحداثة بتبنيها ، ثم مسخها لتتحول إلى نقيضها ومن ثم إرهاب وملاحقة كل من يتبناها ك« مفهوم الدولة المدنية» و « العلمانية » و«الدستور» و«الحرية» و «التغيير» ، فيصبح كسر مفهوم المدنية بأنها « مطالبة أمك أو أختك بخلع الحجاب أو الشرشف » ،أو المدنية على طريقة الشيخ صعتر في جمعة كسر الدولة المدنية في «قندهار الستين» وإذا بها تتحول إلى دولة دينية بوليسية الأركان أول أهدافها اغتيال العقل والإرادة عن طريق مقصلة الكسر :«الحشود» ، أو على طريقة الهبة الثورية الشعبية : “الشعب يريد إسقاط صالح» وبس ، أو كفض اعتصام الجرحى المضربين عن الطعام لأكثر من نصف شهر بالقوة ، أولئك الملتحفون بالسماء والعراء والبرد والصقيع، وزعيق العسكر وتكسيرهم وإدمائهم من قبل “إصلاح لمليشيا «خيري واخوه » /«عيال قحطان » أو القحاطنة الجدد (عبدالقادر قحطان وزير الداخلية ومحمد قحطان المرشد السياسي والعسكري للإصلاح بالكسر) ، ومعهم بقية الشلة من الأدوات التنفيذية للكسر: صخر الوجيه ، ومملكة الحجة وفاء ، ثم زعيمهم الذي علمهم أبجديات الكسر علي محسن وشيخهم كلهم حميد الأحمر وووو..إلخ .
<<<
أما الكسر الأكثر دموية الذي سمعناه بالأمس عقب حادثة محاولة الاغتيال الإجرامية التي تعرض لها النائب حاشد ومجموع الجرحى ، هو ذلك الهلس الثوري ، لإعلام مملكة «إ»كسرة «إصلاح» : “ تأسف الحكومة على ما حدث، وتطالب بالتحقيق» ، فهل هناك بجاحة أكبر من هذه ؟!.. إنه الكسر في أبشع تجلياته ،كالذي يجري لأبناء الجنوب ومعارك تكسير وفلق رؤوسهم العصية على الضم ، حتى لو أتت عبر الوحدة أو الموت . بنفس الدموية يجري في تعز لأن محافظها لا يصلي الفجر ولا الجمعة في ساحة الكسر الثوري ، وبنفس الآلة يتم تكسير عظام نساء اليمن بثنيهن عن مواقفهن بفتاوى التكفير والنيل من أخلاقهن في مجتمع كاسر يعتبر «شرف المرأة مثل شخطة كبريت» ، هي منظومة الكسر بامتياز ، الكسر الأحمر الذي يطبع اليمن لأكثر من 33عاماً ، وتشتد فظاظته بالأحمر القاني فرع الشيخ ومملكة الحصبة -(أمانة عليك يا علي صالح ، بأي حليب أرضعتهم ، وكيف عجنتهم وبأي مخبزة خبزتهم)!!
<<<
الكسر سيد الإصلاح .. إنها الصنعة التي يجيدها بامتياز وهو المقاول الوحيد في مملكة سبأ ، كسر على الطريقة الإسلامية الثورية : كسر التعليم والثقافة والفنون ، والإنسان والمدنية والمتحف ، والقلم ،والسينما ، ولكل كائن يتضاد مع همزة الكسر ، وقاعدتها : من يخرج عن ملة الإصلاح ، فليتحمل عواقب الكسر وفي أحسن الأحوال مهان في كرامته ، وإنسانيته ..
إصلاح بالضم :
الضم : المرحلة الثانية وتأتي مباشرة بعد الكسر، إنه الضم « الثوري والديني » وضم الإصلاح خالٍ من الحنية والرأفة بل بقوة الاستحواذ عبر فلكلور الضم : “إما أن تكون معنا أو ضدنا» ، وبقوة « الكذب ملح الرجال» ، وبغريزة «الفيد» و« مالفيته أقرطه» و« وبلاد ماهيش بلادك ، حشر وبول فيها »والبلاد المقصودة هنا«حدود القبيلة» عداها ، هو آخر ومباح بالمجان .
ولنا مثال بسيط : فمثلما تكسرت وضمت والحقت ملكية أراضي الدولة وأوقافها كان الضم والإلحاق من : الإنسان والوطن وتحويلهما إلى بقعة وبصيرة ومجموعهما “جربة” ملك لكل أداة تبدأ بحرف “إ” كسرة ، “إ” إصلاح .
ولا كيف تشوفوووووووا؟
[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)