من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عبرت اللجنة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها الخميس المنصرم عن رفضها لعمليات الاقصاء المتواصلة التي يتعرض لها كوادر وقيادات وانصار ..

الجمعة, 15-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
عبرت اللجنة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها الخميس المنصرم عن رفضها لعمليات الاقصاء المتواصلة التي يتعرض لها كوادر وقيادات وانصار المؤتمر في مختلف مؤسسات الدولة من قبل رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه.


وأكد المجتمعون استنكارهم لهذه الهجمة الشرسة التي تنفذ لأسباب سياسية بحتة ومخالفة لقوانين الوظيفة العامة والسلطة المحلية والخدمة المدنية.. مشيرين إلى ان ذلك يعتبر مخالفة صريحة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي تنص على تقاسم المناصب الوزارية فقط.


واعتبر المؤتمر الشعبي العام في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح عملية الاقصاءات مؤشراً خطيراً يسعى من خلالها شركاء العملية السياسية إلى خرق مفهوم التوافق الوطني وإدخال الوطن في أزمات جديدة من شأنها إعادة الأوضاع إلى مربعها الأول.. مؤكداً دعمه جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في إنهاء الأزمة السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة دون انتقائية أو اجتزاء أو تعطيل لأي من بنودها.


ولفت إلى أهمية حشد الطاقات والجهود من اجل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني وتهيئة الأجواء والمناخات التي تؤدي إلى إخراج الوطن من أزمته، والعمل على كل ما من شأنه تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 – 2051 باعتباره شريكاً أساسياً في التسوية السياسية.. داعيا الجميع إلى تضافر الجهود والمحافظة على الأمن والسلم الاجتماعي لليمن باعتباره موحدا شعبا وأرضا ولا يمكن أن يقبل بمثل هذه التقسيمات.


وأكد المؤتمر الشعبي العام انه لن يسمح لأية جهة كانت التدخل في شؤونه التنظيمية، وكذا رفضه التدخل في شؤون اليمن الداخلية من أية جهة كانت.


وكان الاجتماع قد ناقش الأوضاع التنظيمية للحزب، وأقر الموافقة على طلب رئيس المؤتمر الزعيم علي عبد الله صالح بالسفر إلى الخارج لمواصلة تلقي العلاج.


كما اقر نزول اللجنة العامة للمؤتمر الى جميع المحافظات لمناقشة اوضاع الفروع وحل مشاكلها.


وأدان الاجتماع الهجمة الإعلامية التي يتعرض لها المؤتمر الشعبي العام وقياداته والتي تؤكد استمرار خطاب المكايدات منذ نشوب الأزمة السياسية بهدف تعكير الأجواء واستغلال ظرف معين بعيداً عن المصلحة العليا للوطن.. مستنكراً في هذا الأطار محاولات التهميش والاقصاء المعتمد لنائب وزير الإعلام.. منتقدا في هذا الاطار الدعوات الضيقة نحو التعصب أياً كانت مسمياتها جهوية أو قبلية أو طائفية.


وحث الاجتماع على تمتين علاقات المؤتمر الشعبي العام مع مختلف الأحزاب السياسية في عدد من الدول الفاعلة على الساحة الإقليمية والدولية.


وثمن الاجتماع موقف الدكتور يحيى الشعيبي سواء خلال توليه المناصب الحكومية التي أوكلت إليه في السنوات الماضية أو عقب خروجه من حكومة الوفاق.. معتبراً انه جسد مبادئ المؤتمر الشعبي العام قولاً وعملاً.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)