من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، إن المصريين لديهم سببا للتخوف من الأخبار المحلية هذه الأيام، فلو لم يكن لحادث منطاد الأقصر الذى أودى بحياة 19 سائحا..

الجمعة, 01-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، إن المصريين لديهم سببا للتخوف من الأخبار المحلية هذه الأيام، فلو لم يكن لحادث منطاد الأقصر الذى أودى بحياة 19 سائحا، أو وفاة تسعة قرويين سقطوا واحدا تلو الآخر فى بالوعة صرف صحى، أو لوباء الجراد القادم من البحر الأحمر، فإنه سيكون شيئا يوصف على الأقل بأنه مظلم، وهو السياسة المصرية، فبعد عامين من الثورة، لا تزال الشئون العامة فى البلاد غير مستقرة.
وتحدثت الصحيفة عن قرار الرئيس محمد مرسى بإجراء الانتخابات البرلمانية فى الشهر المقبل، ورد المعارضة بإعلان المقاطعة فى ظل الغضب الشعبى والانتقادات لمرسى والمصحوبة بإضرابات واحتجاجات.
وأوضحت الصحيفة، أن على مرسى أن يتعامل مع معارضيه بجدية فى ظل استطلاع مركز بصيرة، الذى أشار إلى تراجع التأييد لمرسى من 79% فى أكتوبر الماضى إلى 49% الشهر الماضى، وإن كان نفس الاستطلاع لا يريح معارضى مرسى، حيث إنه أظهر أن ثلث المشاركين فيه لا يعرفون شيئا عن جبهة الإنقاذ.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك صعوبات أخرى تواجه العلمانيين غير ذلك، فعلى الرغم من تراجع شعبية الإخوان، إلا أن الجماعة لا يزال لديها انضباطا وآلة انتخابية جيدة، وإلى جانبهم السلفيون الذين لهم شعبية أيضا، رغم انتقاداتهم الأخيرة لإدارة الإخوان المسلمين، لكن لا يختلفون مع أجندتهم الإسلامية.
وخلصت الصحيفة إلى القول بأن مصر مثلما هو الحال منذ سقوط مبارك، تواجه خيارين لا تحسد عليهما، لو أجريت الانتخابات فإنها ستسفر عن إقبال ضعيف يعمق الاستقطاب بين العلمانيين والإسلاميين، ولو رضخ مرسى للضغوط وأجل الانتخابات وتوافق مع غير الإسلاميين، فإن البلاد ستواجه مزيدا من عدم اليقين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)