من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رفض شقيق زعيم جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في محافظة البيضاء الشيخ خالد الذهب الغارات الجوية الأميركية في اليمن.

الأحد, 10-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
رفض شقيق زعيم جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في محافظة البيضاء الشيخ خالد الذهب الغارات الجوية الأميركية في اليمن.
وقال الذهب في تصريح إلى "السياسة", "أنا ضدها مع أني لست ضد ضرب عناصر القاعدة بتلك الغارات, فالأميركيون ليس لديهم معلومات صحيحة عن مواقع تواجد عناصر التنظيم على وجه الدقة فيكون المدنيون هم الضحايا والدليل على هذا هو الضربة الأميركية التي قتل وحرق فيها ثمانية مدنيين أبرياء في رداع في سبتمبر من العام الماضي".
وأضاف "عندما نأتي لتقييم الغارات الجوية الأميركية سنجد أن المستهدف بها ليس القاعدة فقط بل المدنيون أيضا ونحن ننظر إلى هذه الغارات على أنها جزء من احتلال الولايات المتحدة لليمن".
وأكد أن هذه الغارات ساعدت "القاعدة" إلى حد كبير على توسيع بسط نفوذه في أكثر من منطقة عما كان عليه في السابق لأنها خلقت تعاطفا وتكاتفا كبيرا معه من رجال القبائل بل وأدى ذلك إلى انضمام عدد كبير من الشباب إلى التنظيم كما حدث في محافظة البيضاء.
ونفى الذهب أن يكون له وثلاثة من إخوته هم عبد الرؤوف وسلطان وعبد الاله أية علاقة بـ"القاعدة", مضيفاً "أما قائد ونبيل فاعتقد أنهما في التنظيم وإن كنت غير متأكد من ذلك".
وأشار إلى أن جميع عناصر "القاعدة" الذين كانوا يتواجدون في منطقة المناسح ومناطق أخرى بمحافظة البيضاء غادروها نهائيا إلى محافظاتهم ومناطقهم تنفيذا للصلح المبرم مع السلطات اليمنية.
ولفت إلى أن إخراج عناصر "القاعدة" بسط نفوذ الدولة في المنطقة وهذا شيء طبيعي لأن المنطقة جزء من اليمن وضروري أن تخضع للدولة والسلطة المركزية, وكانت مطالب أهل المنطقة هي توفير مشاريع خدمية وقالوا لعناصر "القاعدة" أنتم جئتم إلى هنا فجلبتم لنا مشكلات أخرجوا من المنطقة أو ادخلوا في مفاوضات مع الدولة وإذا قبلت الدولة بمفاوضاتكم تفضلوا بالخروج من المنطقة.
وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي رفض التفاوض مع "القاعدة" قبل خروجهم من المناسح وتفاوض مع من اتهموا ظلما بأنهم في التنظيم.
واتهم الذهب اثنين من القادة العسكريين في محافظة البيضاء هما ناصر طريق وعلي عزيز حجيرة بالفساد وإذكاء القتال بين القوات الحكومية ومسلحي "القاعدة".
وأوضح أنهما "يقومان ببيع أسلحة وحداتهم ومعسكراتهم لبعض الأطراف بهدف تحقيق مصالح شخصية فأولئك ليس لهم مصلحة في زوال القاعدة بل في بقاء الحرب بين الدولة وبين أي طرف كان".
ورفض الذهب بشدة قيام رجال الدين بدور وساطة بين السلطات وبين تنظيم "القاعدة", قائلا "لست مع دخول العلماء كوسطاء في التفاوض مع القاعدة لأنهم مشبوهون ولهم مصالح سياسية وليسوا أهلا للثقة وأنا مع قيام مشايخ القبائل للقيام بهذا الدور فهم أضمن وأهل للثقة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)