من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك الأمين القطري المساعد لحزب البعث محمد محمد الزبيري لصحيفة" اليمن اليوم" إن المناخات لم تتهيأ جيداً أمام الحوار ..

الأحد, 17-مارس-2013
صعدة برس -
قال الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك الأمين القطري المساعد لحزب البعث محمد محمد الزبيري لصحيفة" اليمن اليوم" إن المناخات لم تتهيأ جيداً أمام الحوار الوطني، مشيراً إلى أن هناك الكثير مما كان ينبغي اتخاذه لتهيئة المناخات اللازمة سيما ما يتعلق بإشراك الحراك الجنوبي بمكوناته الحقيقية.
وتوقع الزبيري، متحدثاً بلسان حزب البعث، نتائج غير طيبة لمؤتمر الحوار الوطني.. قائلاً: (سيخرج مؤتمر الحوار الوطني بنتائج قد لا تكون في صالح المشروع الوطني).
وقال (نحن في البعث علقنا عضويتنا في مؤتمر الحوار، ولم نقدم ممثلين عن الحزب وعلمنا للأسف أن هناك من نصَّب أشخاصاً بدلاً عنا).
وأضاف: (اليوم الأحد سنعقد مؤتمراً صحفياً وسنكشف فيه كل الأوراق).
وعن أسباب تعليق العضوية وعدم المشاركة قال الزبيري: "الأسباب كثيرة وموضوعية، حيث لم تنفذ النقاط العشرون التي أقرتها فنية الحوار، بشأن تهيئة الأجواء للحوار الوطني، والنظر في تجاوز القضية الجنوبية، وعدم فتح قنوات تضمن اختيار شخصيات تمثل الحراك الجنوبي بقواه المعروفة".
إلى ذلك عقدت أمس أحزاب اللقاء المشترك كلٌّ على حدة لقاءً موسعاً لممثليها للحوار وذلك بعد فشل اجتماع موسع للكل عقد الخميس في مقر ما يسمى "المجلس الوطني لقوى الثورة" لمناقشة الرؤى المطروحة داخل كل حزب، ومحاولة تقريبها والخروج برؤية شبه موحدة على الأقل.
وقال مصدر قيادي في المجلس الوطني لــــ"اليمن اليوم" إن المجلس عقد اجتماعاً الخميس لكنه فشل بسبب تغيب عدد كبير من أعضائه، وتحديداً القادمين من الحزب الاشتراكي اليمني، كما أن المشاركين في الاجتماع سرعان ما انقسموا بين الإصلاح ورئيس المشترك.
وأضاف المصدر أن حميد الأحمر ومن معه من الإصلاح، طلبوا في بداية اللقاء من الرئيس الدوري للمشترك "الأمين القطري المساعد لحزب البعث" محمد الزبيري، توضيح أسباب زيارته إلى سوريا، ولقائه بالرئيس بشار الأسد، إلاّ أنه رفض ذلك وبشدة، باعتبار الزيارة شأناً داخلياً يخص البعث.
وأشار المصدر إلى أن الاجتماع انقض على أساس أن ينعقد أمس السبت، غير أن كل حزب في المشترك ذهب للقاء بممثليه في الحوار كلاً على حدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)