من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفت وزارة المالية ما تناقلته عدد من الصحف والمواقع الاخبارية حول توقف العمل بمستشفى 48 بسبب ايقاف الوزارة الميزانية التشغيلية للمستشفى، في حين اتهمت ..

الخميس, 28-مارس-2013
صعدة برس -
نفت وزارة المالية ما تناقلته عدد من الصحف والمواقع الاخبارية حول توقف العمل بمستشفى 48 بسبب ايقاف الوزارة الميزانية التشغيلية للمستشفى، في حين اتهمت ادارة المستشفى بعدم تصفية الموازنات السابقة منذ عام 2010م وذلك بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصر مسئول بالوزارة .

واكد المصدر ان وزارة المالية لم تقم اطلاقا بإيقاف الموازنة الخاصة بالمستشفى .. مشيرا الى صرفها لاعتمادات المستشفى للأعوام الماضية بمبلغ مليار ومائة وثمانية ملايين ومائتان وثمانية وعشرون الف ريال لعام 2010م ومبلغ مليار وستمائة وثمانية ملايين وتسعمائة وثمانية وثلاثون الف ريال لعام 2011م ومبلغ مليار وستمائة وثمانية ملايين وتسعمائة وثمانية وثلاثون الف ريال لعام 2012م .

واوضح المصدر ان الموازنة المرصودة للمستشفى هذا العام ملياران ومئتان واثنا عشر مليون ومئتان وسبعة وثمانون الف ريال، وتم صرف اعتمادات الربع الاول من موازنة المستشفى لهذا العام .. مضيفا ان المعطيات السابقة تؤكد أن وزارة المالية لم تقم بإيقاف او خصم أي جزء من موازنة المستشفى بل على العكس شهدت موازنة العام الحالي للمستشفى زيادة عن العاميين الماضيين بحوالي ستمائة وثلاثة ملايين ريال وبنسبة 37% .

واغلقت مستشفى 48 أبوابها منذ يومين أمام المرضى المترددين نتيجة ايقاف ميزانيتها من قبل وزارة المالية ونفاذ مخزونها من الأدوية والعلاجات والمحاليل الطبية.

وأوضح أحد الأطباء العاملين في المستشفى ان المستشفى توقفت عن استقبال المرضى والمصابين باستثناء الحالات الطارئة من الجنود دون أفراد عائلاتهم نظراً لإغلاق قسم الطوارئ والعيادات الخارجية بسبب الصعوبات المادية وعدم توفر المستلزمات الطبية في المستشفى .. لافتا الى انهم لم يستلموا مخصصاتهم المالية المتعلقة بمناوباتهم الليلية منذ سبعة أشهر .

المصدر لفت الى أن وزارة المالية قامت بتحرير عدة مذكرات لمستشفى 48 لموافاتها بالوثائق المؤيدة للعهد المقيدة على المستشفى منذ عام 2010م وحتى الربع الاول من العام الحالي ولم يتم الإستجابة او الرد على هذه المذكرات حتى تاريخه حتى يتم مراجعتها من قبل فريق المراجعة المكلف من وزارة المالية لإخلاء تلك العهد وفقا للنظام والقانون ..

ويعتبر مستشفى 48 النموذجي من افضل المستشفيات في الجمهورية اليمنية ويعتبر من المستشفيات المتخصصة بعلاج جنود القوات المسلحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)