من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على بذل اليمن أقصى الجهود من أجل سلامة المخطوفين الفنلنديين كونها مسؤولية الأمن اليمني ولا بد من تحريرهما من خلال ..

الأحد, 31-مارس-2013
صعدة برس -
أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على بذل اليمن أقصى الجهود من أجل سلامة المخطوفين الفنلنديين كونها مسؤولية الأمن اليمني ولا بد من تحريرهما من خلال استخدام كل السبل بما فيها القوة وتوخي الحذر من أجل سلامتهما .

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجمهورية اليوم مع وزير الخارجية الفنلندي الدكتور اركي تومي ، تسلم خلاله رسالة بعث بها الرئيس الفنلندي سولي نينيستو وعبر فيها تقدير للرئيس عبدربه منصور شخصياً وللحكومة والأجهزة الأمنية لجهودهم المبذولة في سبيل تحرير المخطوفين الفنلنديين على يد جماعة إرهابية خارجة عن النظام والقانون .

كما تضمنت الرسالة التهاني والتبريكات للرئيس هادي بالنجاحات الاستثنائية التي تحققت وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و2051 حتى الولوج إلى المؤتمر الوطني الشامل الذي انطلقت أعماله في الثامن عشر من مارس الجاري وفقاً لما هو محدد له بمشاركة جميع القوى السياسية والحزبية والفئات الاجتماعية بكل مشاربها وأطيافها .

وفي اللقاء استعرض رئيس الجمهورية معاناة اليمن جراء الأعمال الإرهابية ، قائلاً " اكتوى اليمن بنار الإرهاب منذ فترة طويلة وهو ما أثر على الاقتصاد والاستثمار وأدى إلى زيادة معدل البطالة والفقر خصوصاً أن فئات كبيرة كانت تعمل في مجال السياحة والاستثمارات المختلفة " .

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) نوه إلى أن الفقر والبطالة والتدني الاقتصادي عوامل سلبية جداً وأن ما يزيد على ٧٠ بالمائة من مشاكل اليمن هي بسبب تلك العوامل ، مؤكداً أن اليمن قد قطع أشواطاً متقدمة في طريق انجاح المرحلة الانتقالية وصولاً إلى فبراير ٢٠١٤ موعد استحقاقات الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وشدد رئيس الجمهورية في هذا الصدد على أهميه التعاون الكامل مع اليمن من قبل الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وفي الاتحاد الاوربي وعبر عن تقديره البالغ لموقف المملكة العربية السعودية الشقيقة التي قال أنها تقريباً الدولة الأولى التي أوفت بالتزاماتها التي تمت في مؤتمر أصدقاء اليمن والمانحين في ٤ سبتمبر في الرياض و٢٧ سبتمبر في نيويورك .

وعبر عن أمله الكبير في أن تفي جميع الدول بالتزاماتها من أجل أن يستطيع اليمن الوقوف على قدميه والخروج من الأزمة الخانقة إلى بر الأمان .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)