من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اعتبر رئيس الموساد السابق مائير داغان، أن على إسرائيل إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأنه لا ينبغي التخوّف من وصول حكم إسلامي متطرّف في سوريا لأن ..

الإثنين, 29-أبريل-2013
صعدة برس-متابعات -
اعتبر رئيس الموساد السابق مائير داغان، أن على إسرائيل إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأنه لا ينبغي التخوّف من وصول حكم إسلامي متطرّف في سوريا لأن السعودية ودول الخليج ستهتم بوصول نظام معتدل إلى سدّة الحكم ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة (هآرتس) الاثنين، عن داغان قوله في خطاب في المؤتمر السنوي لصحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية في نيويورك، إن على إسرائيل أن تفعل كل ما بوسعها من أجل إسقاط النظام في سوريا، وإن “الإطاحة بالأسد عن الحكم هو واجب أخلاقي سيعود بالفائدة على إسرائيل من الناحية الاستراتيجية”.

وأضاف داغان أن “أي إسرائيل، وخاصة الناجي من المحرقة، لا يمكنه أن يقف جانباً فيما النظام يقتل السكان المدنيين بسبب انتمائهم العرقي وإيمانهم الديني”، وأن “إسرائيل ستحقق مكاسب استراتيجية من سقوط حكم الأسد، وبضمن ذلك الفصل بين إيران وحزب الله، وإضعاف مكانة طهران الإقليمية وإضعاف قدرة حزب الله في التأثير على الأحداث في المنطقة”.

وشدّد داغان على أنه لا ينبغي على إسرائيل أن تتخوف أكثر من اللزوم من استبدال الأسد بنظام إسلامي “معادٍ وعدواني”، واعتبر أن السعودية ودول الخليج ستعمل من أجل أن يخلف الرئيس السوري أشخاص معتدلون.

وكانت الصحف الإسرائيلية قد نقلت اليوم عن داغان قوله في المؤتمر نفسه الأحد، إن سوريا لا تشكل تهديداً على أمن إسرائيل “وهم منشغلون في مشاكلهم الداخلية”، وشدّد على أن “الأسد لا يشكّل خطراً على إسرائيل في الفترة الراهنة”.

وشدّد داغان على أن نظام الأسد لم يسمح باستخدام سلاح كيميائي في سوريا، وأنه إذا تم استخدام سلاح كهذا فإن هذا لم يكن بموجب قرار صادر عن مستوى عال في النظام.

وأشار داغان إلى أن “عدد الضحايا القليل في الأحداث التي تم فيها استخدام سلاح كيميائي يدل على أن الأمر باستخدام هذا السلاح لم يصدر عن مكتب الأسد”.

وأضاف داغان أن الحذر الذي تنتهجه الولايات المتحدة حيال الأزمة السورية مبرر، ورأى أنه “لا يوجد خطر” بأن ينشأ حكم إسلامي في سوريا ويشكل خطراً على إسرائيل في السنوات الخمس المقبلة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)