من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توفي صباح اليوم الأربعاء الفنان الكوميدي يحيى الحيمي بعد معاناة مع المرض استمرت عدة أسابيع دخل على إثرها في غيبوبة بعد إصابته بجلطة في القلب، بحسب ..

الأربعاء, 15-مايو-2013
صعدة برس -
توفي صباح اليوم الأربعاء الفنان الكوميدي يحيى الحيمي بعد معاناة مع المرض استمرت عدة أسابيع دخل على إثرها في غيبوبة بعد إصابته بجلطة في القلب، بحسب مصادر في أسرته .

ونعت صباح اليوم وزارة الثقافة وفاة الفنان الكوميدي الكبير يحيى الحيمي.

ويعد الحيمي من الفنانين اليمنيين القلائل الذين استطاعوا اثراء الساحة الكوميدية بالعديد من الأعمال الفنية وكان له بصمته الخاصة في المسلسلات التلفزيونية التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك من كل عام .

وكان الممثل اليمني والفنان المعروف يحي الحيمي قد أدخل العناية المركزة إثر غيبوبة سكر وارتفاع للضغط وإصابته بجلطة في القلب.

و يحيى الحيمي ممثل يمني قام بعدة أدوار في عدة مسلسلات يمنية..لكن نجمه لمع في المسلسل الكوميدي الاجتماعي كيني ميني.. حيث مثل الحيمي في جميع الاجزاء الثلاثة التي أنتجت بالإضافة إلى دوره في الجزء الرابع والذي تغير إلى اسم عيني عينك مع المخرج الكبير فضل العلفي..و كيني ميني من تأليف محمد صالح الحبيشي.. وبطولة الفنان الراحل عبد الكريم الاشموري وعادل سمنان ومنى الأصبحي ورضا الخضير ويحي الحيمي إلى جانب ضيوف شرف من الفنانيين اليمنيين .

وقدم الفنان اليمني يحي الحيمي العديد من المسلسلات والدراما الاجتماعية للتلفزيون اليمني كان منها شر البلية وهمي همك بالإضافة للعديد من المسرحيات التي شهدت إبداع الحيمي في مجال الفن والتمثيل وخصوصا في الكوميديا والدراما الاجتماعية التي لامست هم المواطن العادي وظروفه المعيشية .

والفنان الكبير يحي الحيمي واحدا من كبار الممثلين اليمنيين الموجودين حاليا على الساحة من خلال الخبرة الفنية الكبيرة التي اكتسبها خلال مشواره الفني الذي تجاوز أكثر من عقدين من العمر كان له حضوره الفني وإسهامه الكبير في نشر عادات وتقاليد اليمن والتعريف بحضارة الإنسان اليمني من خلال الأدوار التي مثلها خلال مشواره الفني الطويل .

الفنان يحي الحيمي في منتصف العقد الخامس من العمر من أبناء مديرية الحيمة غرب العاصمة صنعاء متزوج وأب لعدد من الأبناء والبنات يمتاز بروحه الفكاهيه وبساطة تعامله مع الناس .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)