من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افادت دراسة لمركز "فروست اند سوليفان" ان اسرائيل التي يعتمد سلاحها الجوي بشكل كبير على الطائرات بدون طيار، هي على رأس الدول المصدرة لهذه الطائرات في ..

الخميس, 23-مايو-2013
صعدة برس-متابعات -
افادت دراسة لمركز "فروست اند سوليفان" ان اسرائيل التي يعتمد سلاحها الجوي بشكل كبير على الطائرات بدون طيار، هي على رأس الدول المصدرة لهذه الطائرات في العالم وانها ستحتفظ بهذا المركز، متقدمة بكثير على الولايات المتحدة.
وقال مايك بلايدس معد الدراسة الخميس من الولايات المتحدة ان الشركات الاسرائيلية صدرت بين 2005 و2007 ما قيمته 4.6 مليار دولار من الطائرات بدون طيار والخدمات المتصلة بها، العسكرية خصوصا.
وخلال الفترة نفسها، صدرت الولايات المتحدة طائرات بدون طيار بقيمة 2.9 الى 3 مليارات دولار، وفق الخبير الذي قال ان هذا المبلغ يتضمن طائرات استطلاع من ارتفاعات العالية "غلوبال هوك" المخصصة لحلف شمال الاطلسي والتي بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار تتحمل الولايات المتحدة القسم الاكبر منها.
واعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الاحد ان فرنسا تناقش مع الولايات المتحدة واسرائيل لشراء طائرات استطلاع من ارتفاع متوسط تنقصها لعملياتها في مالي.
ويقوم مصنعو الطائرات بدون طيار في اسرائيل بحملة تسويق كبيرة في كل العالم. وتحقق هذه الشركات معظم ارباحها من التصدير، وهو ما توقعت الدراسة ان يستمر ويتسع.
اما الشركات الاميركية فتستفيد من السوق الداخلية الكبيرة وقلما تتجه نحو التصدير بسبب تعقيد اجراءات الحصول على الموافقة، وفق بلايدس.
اكد السناتور الاميركي ليندسي غراهام ان الهجمات التي شنتها الطائرات من دون طيار العائدة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) في باكستان وغيرها من الاماكن قتلت 4700 شخص، وهو رقم لم تؤكده الحكومة الاميركية بعد، كما ذكرت الصحافة الاميركية في وقت سابق.
وقال المتحدث باسم غراهام ان الرقم الذي اعلنه انما هو رقم نشرته منظمة غير حكومية وغالبا ما تذكره وسائل الاعلام الاميركية وهو لم يكشف عن اي رقم رسمي.
*ميدل ايست أونلاين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)