من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اعلن متحدث باسم الحرية والعدالة في مصر عن انقلاب عسكري على الرئيس محمد مرسي فيما انتشرت الدبابات في الشوارع حسب ما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

الأربعاء, 03-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
اعلن متحدث باسم الحرية والعدالة في مصر عن انقلاب عسكري على الرئيس محمد مرسي فيما انتشرت الدبابات في الشوارع حسب ما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.
كما تم منع عصام العريان القيادي في حزب الاخوان من السفر الى الخارج.

وكانت قدأعلنت قناة الحياة الإخبارية نقلا عن مصادرها أن هناك قرار صدر من جهات سيادية بالتحفظ على الرئيس محمد مرسى يتضمن منعه من السفر خارج البلاد, دون الرجوع إليها .
فى الوقت الذى أكدت مصادر عن صدور أوامر بمنع سفر كلا من المرشد السابق لجماعة الإخوان الدكتور محمد مهدى عاكف , الدكتور محمد البلتاجى , الدكتور أبو العلا ماضى وبعض القيادات الإسلامية
ونقلت صحيفة (الوفد ) المصرية عن مصادر سيادية تاكيدها أنه تم التحفظ علي الرئيس محمد مرسي، وذلك قبل إلقاء القوات المسلحة لبيانه المقرر إذاعته في تمام الساعة الرابعة
واعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تعقد الآن، عصر الأربعاء، لقاء مع عدد من الرموز السياسية والشبابية، وأنها قررت ان تصدر بيانا عقب الانتهاء من هذا اللقاء.
وقال، في صفحته على «فيس بوك»، الأربعاء: «تعقد القيادة العامة للقوات المسلحة، حاليًا، لقاءات مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والسياسية والشبابية، وسوف يتم إصدار بيان للقيادة العامة فور الانتهاء».
وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، التقى الدكتور محمد البرادعي، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس وممثلا عن حزب النور، فيما ذكرت وكالة رويترز أن حزب الحرية والعدالة رفض حضور اللقاء.
في السياق ذاته أكد مصدر أمنى مسئول بمجلس الدولة أنه تم إخلاء مبنى مجلس الدولة من العاملين ، وجميع المستشارين ، ومنع دخول أي شخص بداخلة ، وذلك قبل ساعات من بيان الجيش المقرر إذاعته اليوم .
وكانت بعض الدوائر قد أدت عملها اليوم ،وعند الساعة الواحد تم تأجيل باقي القضايا لجلسة الغد الخميس . ووفقا لمصادر بالمجلس ، فقد جاء هذا القرار خوفا على حياة العاملين ،خاصة بعد أن أنهوا عملهم ،فقررنا - والكلام علي لسان المصدر- غلق المجلس منذ الساعة الواحدة ظهرا حتى يستطيع العمال الوصول الى منازلهم آمنين نظرا للأحداث التي تمر بالبلاد .
وكانت ذكرت صحيفة "اليوم السابع " المصرية قبل قليل عن مصادر مطلعة أن القوات المسلحة المصرية ستذيع بيانا صوتيا مسجلا للشعب من خلال التليفزيون المصرى ، يتضمن الاليات والقرارات التى إتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ مطالب الشعب المصرى والجماهير المحتشدة فى الميادين للمطالبة بإسقاط النظام .
ومن المنتظر أن يتم إذاعة البيان صوتيا ، بعد إعداده فنيا من خلال إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ، كما حدث فى البيان الأول يوم الإثنين الماضى .
علق الإعلامى باسم يوسف، ساخرا، على خطاب مرسى بقوله: "لا مجال للبرنامج هذا الأسبوع، وذلك حرصا منا على سلامة الجمهور وسلامة العاملين بالمسرح، هذه أوقات صعبة نرجو أن تعدى مصر منها على خير".
وأضاف يوسف، عبر تغريدة له على "تويتر" قائلا: "سلامة الناس أهم من البرنامج كما يجب ألا نذيع البرنامج، نحن لا نعلم ما قد يحدث من ساعة لأخرى من أحداث سياسية أو فى الشارع ربنا يستر".
وواصل سخريته من خطاب الرئيس مرسى، بقوله: "كنتم مع خطاب نيرون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، بعد خطاب نيرون لا مجال لإذاعة البرنامج حتى تهدأ الأمور، الموضوع مش هزار بالطريقة دى، ربنا يستر على البلد".
وحسب صحيفة اليوم السابع اختتم قائلا: "أرجو من الناس اللى شايفة الخطاب مجرد مادة للحلقة أن ينظروا لما بعد الخطاب"،

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)