من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر عسكري سوري، السبت، إن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على حي الخالدية وجامع خالد بن الوليد في مدينة حمص وسط البلاد، ثالث أكبر مدن سوريا.

الأحد, 28-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر عسكري سوري، السبت، إن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على حي الخالدية وجامع خالد بن الوليد في مدينة حمص وسط البلاد، ثالث أكبر مدن سوريا.
وحقق الجيش السوري، الجمعة، تقدما في مدينة حمص التي يسيطر عليها عناصر من المعارضة المسلحة، ضمن حملة واسعة شنتها القوات الحكومية نهاية يونيو الماضي في محاولة لإعادة السيطرة على مناطق استولت عليها المعارضة في حمص.
وتقع حمص التي يقطنها نحو مليون نسمة على طريق رئيسي يربط العاصمة دمشق مع معاقل القوات الحكومية على ساحل البحر المتوسط في الغرب.
وتحدث النشطاء في حلب عن مقتل 35 شخصا وإصابة العشرات بجروح عقب سقوط صاروخ "أرض-أرض" على منطقة "دوار الحاووظ" في حي باب النيرب.
وفي مدينة السفيرة بمحافظة حلب، أعلن الجيش الحر عن قتل 7 عناصر من القوات الحكومية في كمين على طريق معامل الدفاع - خناصر.
فيما شهدت مدينة بصرى الشام في محافظة درعا اشتباكات عنيفة بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في الحي الغربي من المدينة بالتزامن مع قصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية استهدف المدينة، كما شهدت مدينة الشيخ مسكين اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر في حي حرفوش.
وفي دمشق تحدث ناشطون عن تصاعد سحب دخان كثيف جدا تتصاعد من منطقة العباسيين، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين القوات الحكومية والجيش الحر في شارع فلسطين بمخيم اليرموك.
وفي نفس السياق، تعرضت بلدة البويضة بريف دمشق لقصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية من جهة الحسينية والسيدة زينب.
كما جرت اشتباكات عنيفة في بلدة الحسينية عند سكة القطار من جهة مساكن نجها وسط قصف عنيف بالرشاشات الثقيلة على الحسينية والذيابي من جبال صهيا.
وفي مدينة الطبقة بمحافظة الرقة قصف الجيش السوري الحر تجمعات قوات الأسد في مطار الطبقة العسكري بصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون، وفقا لما ذكر ناشطون.
من جانبها، استعادت قوات المعارضة السورية بالرقة السيطرة على نحو 10 قرى، بعد أن سيطر عليها حزب العمال الكردستاني، فيما تتهم المعارضة السورية الحزب بمحاولة إنشاء كيان مستقل ذاتيا عن سوريا على غرار إقليم كردستان العراق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)