من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عصر اليوم إلى قاعدة اندوز العسكرية في ضواحي واشنطن في إطار زيارته الرسمية تلبية لدعوة رئيس الولايات المتحدة..

الإثنين, 29-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
وصل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عصر اليوم إلى قاعدة اندوز العسكرية في ضواحي واشنطن في إطار زيارته الرسمية تلبية لدعوة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما .

ومن المقرر انعقاد الخميس القادم جلسة مباحثات يمنية – أمريكية تضم الرئيس هادي مع نظيره الأمريكي أوباما لمناقشة عدد من الملفات أهمها الشراكة القائمة بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز مبادئ الحكم الديمقراطي الرشيد والتنمية الاقتصادية في اليمن وعودة المعتقلين اليمنيين الذين اجيز نقلهم من معتقل غوانتانامو، بالتزامن مع تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي ضد ذلك قبل أسابيع .

بالإضافة إلى لقاء رئيس الجمهورية عدداً من الوزراء وأعضاء الكونجرس وكبار المسؤولين الأمريكيين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطوريها في مختلف المجالات .

وكان رئيس الجمهورية قد أجرى خلال اليومين الماضيين فحوصات طبية في مدينة كليفلاند الأمريكية كما هي العادة في مثل هذا التوقيت من كل عام .

وكان في مقدمة مستقبلي الأخ رئيس الجمهورية لدى وصوله القاعدة الجوية من الجانب الأمريكي نائب رئيس المراسيم ناتالي جونس، بحسب البروتكول المعهود إلى جانب القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن بالإنابة عادل علي السنيني والملحق العسكري العميد الركن محمد زيد إبراهيم وأعضاء السفارة .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن ترحيبها بزيارة الرئيس هادي ، مشيرة في بيان صادر عن البيت الابيض إلى أن هذه الزيارة تسلط الضوء على العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة واليمن وتؤكد دعم الولايات المتحدة المتواصل للمرحلة الانتقالية السياسية الجارية حالياً في اليمن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)