من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في اغلاق سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء ومعها عدد من السفارات الغربية، يضع العديد من علامات الاستفهام، خاصة مع تصاعد

الإثنين, 12-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في اغلاق سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء ومعها عدد من السفارات الغربية، يضع العديد من علامات الاستفهام، خاصة مع تصاعد الضربات الجوية لطائرات بدون طيار الأمريكية.

ويتخوف مراقبون من أن يكون الأمر مجرد البحث عن مبرر لتدخل أمريكي غربي في اليمن، خاصة وأن اغلاق السفارة الأمريكية في الوقت الحالي غير مبرر كونها محمية بمئات من جنود المارينز المنتشرين في مناطق مطلة على السفارة كفيلة بصد أي هجمات قد تتعرض لها.

التخوفات من التدخل العسكري الأمريكي ازداد التكهن بها خلال اليوميين الماضيين بعد الحديث عن قوة من البحرية البريطانية يزمع نشرها في خليج عدن كتهديد لردع الإرهابين، وهو ما عده متابعون مجرد مبرر لنشر هذه القوات.

تزايد الغضب الشعبي تجاه غارات الطائرات بدون طيار وموقف الحكومة اليمنية والرئيس هادي منها، ربما يؤجل المخطط الأمريكي الغربي للتدخل، حتى ايجاد مبرر أخر أكثر منطقية، ربما قد تصنعه الاستخبارات الأمريكية والغربية، لكن ربما تحصل خلال الأيام القادمة مستجدات، تتخذها القيادة الأمريكية مبررا للتدخل، خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار التنافس الأمريكي الروسي على التواجد في جنوب اليمن، وخاصة في قاعدة العند الجوية، التي أسرع الأمريكان إلى التواجد فيها من وقت مبكر، استباقا لأي تواجد روسي، خاصة وأن هذه القاعدة مثلت قاعدة الشرق الأوسط للروس ابان الحرب الباردة التي انتهت بتفكك الاتحاد السوفياتي والمنظومة الاشتراكية وحلف وارسو العسكري.

وفي اطار التنافس الروسي الأمريكي على التواجد في المنطقة، يسعى الأمريكان للانتشار والسيطرة على أهم المناطق غير ابهين بأي ردة فعل شعبية، فيما يحاول الروس كسب ود الشعوب العربية وتأجيج الغضب الشعبي على الأمريكان ليكونوا البديل الجاهز.

السفارة الأمريكية حولت الضاحية الشرقية من العاصمة صنعاء القريبة من السفارة الأمريكية إلى ثكنة عسكرية للمارينز الأمريكي، وهو ما يجعل التخوفات الأمنية بإغلاق السفارة واجلاء موظفيها محل شك كبير، وأن الحديث عن اعادة انتشار عسكري أمريكي في الشرق الأوسط بشكل عام واليمن بشكل خاص، تبقى تخوفات في محلها.

الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تقصف الأهداف المتحركة كل يوم في انتهاك واضح للسيادة اليمنية، وتمارس قتل خارج القانون وتحلق باستمرار فوق العاصمة صنعاء، هل ستعجز عن حماية السفارة اليمنية في صنعاء من أي هجوم محتمل.

الحديث عن هجمات للقاعدة أواخر رمضان وفي اجازة العيد وتواجد عناصر القاعدة في العاصمة صنعاء، لا يوجد ما يدعمها على أرض الواقع، فلم يتم ضبط أي عنصر قاعدي أو احباط أي محاولة ارهابية في العاصمة خلال هذه الفترة، وهو ما يشير إلى أن وراء الأكمة شيء أخر..

الأيام القادمة حبلى بالمفاجأت وستجيب عن كثير من التساؤلات وستكشف عن أسرار كثيرة ما زلنا نجهلها حتى اليوم..
نقلاعن يمنات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)