من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد القيادي المؤتمر ي وعضو فريق العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار يحيى دويد أن موضوع العزل السياسي الذي طرح على فريق المصالحة الوطنية والعدالة ..

الأحد, 22-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أكد القيادي المؤتمر ي وعضو فريق العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار يحيى دويد أن موضوع العزل السياسي الذي طرح على فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وجرت نقاشات حوله، لم يطرح بصيغة العزل السياسي للأحزاب أو المكونات ،وإنما طرح بصيغة الحرمان للأفراد الذين ثبت قيامهم بانتهاكات حقوق الإنسان أو قضايا فساد في المال العام على أن تكون طريقة إثبات ذلك عبر صدور أحكام قضائية باتة .
وقال دويد للمؤتمرنت :إن البعض يشعر أن الفشل حالفه في تمرير صيغة العزل السياسي فحاولوا أن يمرروا الموضوع عبر فريق الحكم الرشيد وهو أمر غير مقبول لأن فريق الحكم الرشيد ليس من اختصاصاته هذا الموضوع.
وحول الرسالة التي رفعها ممثلو المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه بفريق العدالة الانتقالية إلى هيئة رئاسة المؤتمر أوضح القيادي وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أن ممثلي المؤتمر وحلفاؤه كانوا علقوا مشاركتهم في الفريق الأربعاء بسبب محاولات البعض تغيير اسم الفريق إلى فريق العدالة الانتقالية بدلاً من المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية كما جاء في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية ، وفي مشروع القانون الذي ناقشته الحكومة المكونة من أطراف سياسية مختلفة ورفع للرئيس الذي أرسله إلى البرلمان تحت مسمى مشروع قانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.
مشيراً إلى أن المؤتمر وحلفاؤه أكدوا رفضهم كلياً لهذا الموضوع ،وأوضحوا في رسالتهم أن المؤتمر وحلفاؤه لن يقبلوا بأي قضية تخرج عن إطار نصوص الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية ولوائح مؤتمر الحوار الوطني .
وأضاف دويد موضحاً :وبالإضافة إلى رفضنا مخالفة نصوص الآلية ولوائح مؤتمر الحوار فانه يجب الإشارة إلى أن موضوع العدالة الانتقالية يمس فئات محددة في المجتمع ،بينما المصالحة الوطنية تنطوي على مصالحة مجتمعية شاملة وبالتالي لا يمكن تأجيل المصالحة الوطنية إلى أجل غير مسمى من أجل إنجاز موضوع يخص فئات محدد،لافتاً إلى أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني على أساس الشراكة ، هي جزء من عملية المصالحة الوطنية التي يجب أن تستكمل وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)