من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني بجائزة الكرة الذهبية "فيفا" كافضل لاعب كرة قدم عام 2013 خلال الحفل السنوي الذي اقيم مساء أمس في ..

الثلاثاء, 14-يناير-2014
صعدة برس-متابعات -
توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني بجائزة الكرة الذهبية "فيفا" كافضل لاعب كرة قدم عام 2013 خلال الحفل السنوي الذي اقيم مساء أمس في زيوريخ.

وهي المرة الثانية التي يحصل فيها رونالدو على الجائزة بعد عام 2008.

وتقدم رونالدو على الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني الفائز بالجائزة في السنوات الاربع الماضية والفرنسي فرانك ريبيري صانع العاب بايرن ميونيخ الالماني .

وخاض رونالدو موسما اكثر من رائع فسجل 69 هدفا في 59 مباراة وكان بطل الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات مونديال 2014 بعد ان سجل ثلاثية في الاياب في مرمى السويد.

كما حصل اسطورة كرة القدم البرازيلية السابق بيليه على كرة ذهبية كجائزة شرفية خلال الحفل وكان بيليه قد كشف قبل ساعات لمجلة فرانس فوتوبول انه سيحصل على جائزة وقال "فزت بكأس العالم 3 مرات في عصر لم تكن فيه الكرة الذهبية موجودة لكن الفيفا قرر ان يمنحني جائزة".

وحصل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي على جائزة بوشكاش لافضل هدف لعام 2013 وكانت الجائزة ماكافأة للسويدي على هدفه بطريقة اكروباتية من 30 مترا في مرمى انجلترا وديا في 13 نوفمبر الماضي.

كما فاز الالماني يوب هاينكيس الذي قاد بايرن ميونيخ الى الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) على جائزة افضل مدرب للرجال عام 2013 وتنافس هاينكيس الذي انهى مسيرته الصيف الماضي، مع مواطنه يورغن كلوب (بوروسيا دورتموند) والاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي وضع بدوره حدا لمسيرته بعد ان اشرف على مانشستر يونايتد الانجليزي مدة 26 عاما.

كما حصلت مدربة منتخب المانيا للسيدات على جائزة افضل مدرب للكرة النسائية عام 2013 خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين في زيوريخ.

وتقدمت نيد على الالماني رالف كيليرمان (فريق فولفسبورغ، بطل دوري ابطال اوروبا للسيدات) والسويدية بيا سونداغ (منتخب السويد). وحصل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السابق البلجيكي جاك روغ على جائزة رئيس الفيفا التي تمنح ل"شخصية مميزة في مجال الرياضة" وكان روغ (71 عاما) ترك منصبه كرئيس للجنة الاولمبية الدولية في سبتمبر 2013 بعد ولايتين، تاركا مكانه للالماني توماس باخ.

وقد اختير السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري ضمن افضل فريق كرة قدم لعام 2013 .

وضم الفريق النموذجي ايضا الحارس الالماني مانويل نوير والمدافعين الالماني فيليب لام والاسباني سيرخيو راموس والبرازيليين تياغو سيلفا وداني الفيش، ولاعبي الوسط الاسبانيين تشافي هرنانديز واندريس انييستا.

وقد ضم الفريق منطقيا الثلاثة المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية ميسي ورونالدو وريبيري، وكان لبرشلونة حصة الاسد بوجود الفيش وتشافي وانييستا اضافة الى الارجنتيني. ولم يحظ بايرن ميونيخ الا بلاعبين هما نوير ولام اضافة الى ريبيري، بينما كان نصيب باريس سان جرمان الفرنسي لاعبين هما ابراهيموفيتش وسيلفا مثل ريال مدريد (رونالدو وراموس).

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)