من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف وزير في الحكومة اليمنية أن رئيس الحكومة/ محمد سالم باسندوة شكا في الاجتماع الأسبوعي الأربعاء المنصرم من تهميش الرئيس عبد ربه منصور هادي له، خاصةً ..

الإثنين, 24-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
كشف وزير في الحكومة اليمنية أن رئيس الحكومة/ محمد سالم باسندوة شكا في الاجتماع الأسبوعي الأربعاء المنصرم من تهميش الرئيس عبد ربه منصور هادي له، خاصةً في الجوانب الأمنية والعسكرية.


وقال الوزير لصحيفة «البيان»، طالبا عدم نشر اسمه، إنه- خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة- «فوجئنا برئيس الوزراء ينتقد الرئيس هادي بسبب ما قال إنه تهميش له، خاصةً في القضايا الأمنية وطلب من وزيري الداخلية والدفاع تسليمه نسخة من التقارير الأمنية والعسكرية». وأضاف إن «باسندوة قال إنه جاء إلى موقعه مثلما جاء إليه الرئيس هادي من خلال المبادرة الخليجية»، نافياً أن يكون ممثلاً لحزب الإصلاح.

وأردف إن باسندوة قال إنه اختير في هذا الموقع «من قبل ما كان يعرف بالمجلس الوطني لقوى الثورة الذي يضم حزب الإصلاح والاشتراكي والناصري والمنشقين عن حزب الرئيس السابق»، علي عبدالله صالح.

وذكر أن باسندوة انتقد التقرير الأمني الذي يصله من قبل وزارة الداخلية على اعتبار أنه «تقرير جنائي يتحدث عن ضحايا الحوادث المرورية وضبط مروجين أو تجار مخدرات وحشيش أو متهمين في قضايا جنائية»، بحسب رئيس الحكومة.

وطبقاً لما قاله الوزير، فإنه «من الواضح أن الرئيس هادي يحرص على سرية معلومات الوضع الأمني والعسكري حتى لا تتسرب إلى حزب الإصلاح الذي يدعم بقوة بقاء باسندوة وعائلة الأحمر، خشية استخدام هذه المعلومات في المواجهات المسلحة التي يخوضانها مع الحوثيين في أكثر من محافظة في شمال صنعاء».

واكدت صحيفة أخبار اليوم خبر صحيفة البيان حيث قالت انها اجرت اتصالاً بوزيرين في مجلس الوزراء –طلبا عدم كشف هويتهما- للتأكد من صحة ما نقل عن الوزير اليمني في صحيفة البيان الإماراتية، فأكدا صحة ما نقلته الصحيفة، منوهين إلى أن رئيس الوزراء أكد- خلال حديثه- أنه وأمام هذا الوضع وتهميش الرئيس له وللحكومة ككل فيما يخص الوضع الأمني وحالة الانفلات الموجود، فإنه يجب على المجلس توجيه خطاب لرئيس الجمهورية ووزير الدفاع يحمل فيه الرئيس ووزير الدفاع مسؤولية أي نتائج تترتب على هذا الوضع من تمدد للجماعات المسلحة واتساع رقعة المساحات الخارجة عن سلطة ونفوذ الدولة..

وذكر الوزيران أن مجموعة من الوزراء تدخلوا لدى رئيس الوزراء والأعضاء الذين أيدوا توجيه الخطاب للرئيس هادي ووزير الدفاع، وطلبوا تأجيل هذا الأمر وإعطاء وزير الدفاع مهلة لرفع تقرير كامل لمجلس الوزراء يوضح فيه الأسباب التي أدت إلى اتساع رقعة المساحات الخارجة عن سلطة الدولة، ومدى جاهزية قوات الجيش ف بسط نفوذ الدولة على كامل الأراضي اليمنية، كون قوة الجيش لاتزال كما هي ولم يتم تقليصها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)