من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صورة تعبيرية

السبت, 12-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعت هيئة تحكيم جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة جميع الباحثين والمختصين والمهتمين والمخترعين اليمنيين والعرب الي سرعة تقديم ترشيحاتهم من دارسات بحثيه أو أعمال تطبيقيه أو براءة اختراع لنيل جائزة مجلس الوزراء العرب لشئون البيئة لعام 2014.
وأوضح رئيس هيئة تحكيم الجائزة مفيد عبده الحالمي، أن موضوع الجائزة لهذا العام هو ( نحو تقنيه خضراء لتحقيق تنميه مستدامة في مجال مكافحة تلوث الهواء ) وفقاً لقرار مجلس الوزراء العرب رقم 424 الصادر في دورته الـ25 التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.. مبينا ان الموعد الأقصى لاستقبال الترشيحات هو 30 يوليو الجاري.
وأشار الحالمي إلى أن تبني هذه الجائزة يأتي في إطار حرص المجلس الوزاري العربي على دعم تطور عمليات دفع الاقتصاد الاخضر عربياً الي الأمام بغية صياغة مستقبل عربي أكثر استدامه .. لافتا إلى أن اختيار موضوع الجائزة لهذا العام جاء إدراكا بأن الربط بين تلوث الهواء وتحقيق التنمية المستدامة مسألة في غاية الأهمية وخاصة باستخدام التقنيات الخضراء.

وقال :" التقنية الخضراء تهدف الي تحقيق التنمية المستدامة عن طريق إبداع وتصميم التقنيات الحديثة التي تحافظ على البيئة ومصادرها الطبيعية وتقلل من تدخلات البشر السلبية".
واعتبر الحالمي زيادة رحابة الآفاق الخاصة بمكونات التقنية الخضراء لتحقيق التنمية المستدامة في مجال مكافحة تلوث الهواء، من شأنها الاسهام في مواجهة العديد من الإشكاليات والتحديات البيئية التي تواجه أمتنا العربية وفي مقدمتها معضلة التغيرات المناخية، فضلا عن كونها تفتح افاقاً أرحب لمزيد من حماية مواردنا الطبيعية وتطوير الأشكال المختلفة لمصادر الطاقة المتجددة وبما يمتع الأجيال القادمة بالمزيد من الصحة ويعزز من قدرتهم المتعاظمة لصياغة مستقبل عربي مستدام.
وكان مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة أختار في دورته الـ( ( 25مرشح اليمن - وكيل وزارة المياه والبيئة مفيد عبده الحالمي في هيئة تحكيم جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة للأعوام 2014-2017 .

وجاء اختيار مرشح اليمن الحالمي مع مرشحي أربع دول عربية أخرى فازوا بعضوية هيئة التحكيم وهي قطر والكويت ومصر والأردن وذلك بعد المفاضلة بين مرشحي الدول العربية من خلال السير الذاتية والمؤهلات العلمية والخبرات العملية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)