من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لا يتورع الشيخ حميد الاحمر عن تحرشاته لا محسوبة العواقب، يعتقد مخطئا ان بإمكان كلماته المتشنجة و اللامسؤولة أن تحافظ على كبريائه المجروح، ولو أمام الناس ..

السبت, 26-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
محمد الشرعبي
لا يتورع الشيخ حميد الاحمر عن تحرشاته لا محسوبة العواقب، يعتقد مخطئا ان بإمكان كلماته المتشنجة و اللامسؤولة أن تحافظ على كبريائه المجروح، ولو أمام الناس على الاقل، غير أن الواقع يأتي دائما عكس هذا الاعتقاد ..

يخسر حميد مزيدا من احترام الاخرين له كلما ذهبت كلماته تلك في ادراج الرياح ، في حين يعود اليه الصدى من حيث لا يحتسب خسارة ووبالا..

ذات مساء، هاتف حميد الاحمر قياديا هاشميا في المشترك تربطه به علاقة شخصية، وهو الاخ حسن زيد، تحدث معه حميد بأسلوب شديد اللهجة، طلب منه ان يخبر شخصيات كبيرة محسوبة على حركة "أنصار الله"، بأنه سيقوم بإخراج الهاشميين واحدا واحدا من صنعاء، وسوف يطهر العاصمة من الموالين والمناصرين لهم..

بدا الامر وكأن حميد يملك زمام المبادرة، وبيده مقاليد القوة والسلطة ولا يستطيع ان يقف في وجهه احد، غير أن الرد سرعان ما جاء اليه من حيث لا يتوقع..

سقطت "الخمري " معقل حاشد تحت سيطرة الحوثيين، وتم تفجير منزل الشيخ الاحمر فيها..

كبرياء حاشد وآل الاحمر تعرض لضربه موجعة، شد أولاد الاحمر ما بقى لهم من رجال وامتعة وممتلكات واتجهوا فرارا صوب العاصمة، وتركوا ما تبقى لهم من العدة والعتاد في الجنات ومدينة عمران وفي عدد من مواقع اللواء " 310" مدرع، غير ان طوفان الحوثيين استمر في ملاحقة اولاد الشيخ وحلفائهم، واكتسح ما تبقى لهم من معاقل، فسقطت عمران بين انصار الله، وسقط اللواء "310" وقبل اللواء حميد القشيبي ابرز القادة العسكريين المواليين لأولاد الشيخ..

الجنات أيضا سقطت وتم تدمير منزل الشيخ الاحمر فيها.. و لم يخرج الهاشميون من العاصمة صنعاء، على العكس من ذلك خرج حميد واخوانه وآل الاحمر جميعا من حاشد ، وخرجوا من عمران المحافظة بكل مناطقها ومديرياتها، واتضح للجميع ان حميد مصعوق تحت وطأة الكارثة، وتحت تأثير الصدمة، وغير قادر على استيعاب ما جرى، وليس بيده ان يفعل شيئا ازاء ذلك..

مؤخرا، وخلال مراسم تشييع اللواء حميد القشيبي في جنازة حشد لها حزب الاصلاح انصاره واتباعه، بدا حميد الاحمر في حالة يرثى لها، غير انه مع ذلك لم يتعفى بكل ما حدث له ولأسرته ، فتوعد بالانتقام للقشيبي من الحوثيين..

ربما نسى انه توعد سابقا بإخراج الهاشمين من صنعاء فأخرجوه من عمران.. لكن، القليل من التمعن في كلام حميد الاحمر الاخير يكفي لنكتشف إلى أي حد توغلت في أعماقه الهزيمة والى أي مدى بلغ تأثيرها عليه..

لم يتجرى حميد ان يتوعد الحوثيين بالانتقام لنفسه ولإخوانه ولكرامة حاشد المنتهكة، حاول ان يغطي أوجاعه وكبرياءه المجروح، متسترا هذه المرة خلف يافطة الانتقام للقشيبي...!!

تجاهل حميد ان القشيبي قتل وهو يدافع عن كبرياء آل الاحمر وليس عن سيادة الدولة، والدليل على ذلك زيارة رئيس الجمهورية إلى عمران، متسلما مواقعها ومؤسسات الدولة فيها، معلنا إنها اصبحت اكثر امانا من أي وقت مضى..

توارى حميد خلف الانتقام للقشيبي، مجرد تحدي خجول، وتهديد مرعوب، وخطاب مهزوز ايضا، لم يعد حميد ذلك الشخص القادر على التلويح بتطهير العاصمة من الهاشميين، لكنه تجاهل مجردا ان تهديداته تعود وبالا عليه، وان عنترياته ترتد هزائما تلاحق نفوذه، أو بالأحرى ما تبقى له من نفوذ..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)