من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الدكتور احمد عبيد بن دغر وزارة النفط والمعادن بتعزيز الرقابة على اسعار بيع الغاز المنزلي للمستهلكين، وتكثيف..

الأحد, 10-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
وجه نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الدكتور احمد عبيد بن دغر وزارة النفط والمعادن بتعزيز الرقابة على اسعار بيع الغاز المنزلي للمستهلكين، وتكثيف عملية نزول فرق الرقابة الميدانية في العاصمة والمحافظات لمتابعة مدى تقيد المحطات ومستودعات بيع هذه المادة الحيوية للمواطنين بالاسعار الرسمية المدعومة والمحددة من الوزارة.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات لدى ترأسه اليوم اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة باعداد الاجراءات التنفيذية لتوجيهات رئيس الجمهورية لدراسة حاضر ومستقبل القطاع النفطي وتعزيز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني... على ضرورة اتخاذ اجراءات قانونية وعقابية رادعة بحق المخالفين للتسعيرة الرسمية لمادة الغاز المنزلي، ومنع التلاعب بأسعارها .. مؤكدا ان ابقاء الدعم على مادة الغاز المنزلي ياتي في اطار حرص الحكومة على عدم المساس المباشر بشريحة الفقراء ومحدودي الدخل باعتبارهم من أوسع الشرائح استهلاكا للغاز المنزلي .. لافتا الى اهمية التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية لتعزيز ضوابط واليات واجراءات الرقابة الميدانية لمنع اي تلاعب باسعار الغاز.

وواصلت اللجنة في اجتماعها مناقشة عدد من الجوانب المتصلة بتنفيذ المهام المسندة اليها،والرؤى العملية لترجمة الخطط المقترحة لمعالجة الاشكالات والاختلالات المؤثرة على زيادة الانتاج النفطي في القطاعات المختلفة، بما يؤدي الى زيادة مساهمة القطاع النفطي في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

واستعرضت اللجنة تقرير وزير النفط والمعادن عن اوضاع المشتقات النفطية والذي اكد استقرار الحالة التموينية في العاصمة والمحافظات واستمرار عملية تزويد المحطات بكميات كافية تلبي حاجيات واستهلاك السوق منها.. مشيرا الى التقدم الذي قطعته الوزارة في اعادة بناء المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية في معظم المحافظات الذي من شأنه تحقيق الاستقرار المطلوب على نحو دائم.

ووقفت اللجنة امام بعض حالات التقطعات التي تتعرض لها قاطرات نقل المشتقات النفطية والاليات المقترحة للتعامل معها وانهائها بشكل كامل.

حيث قدم وزير الداخلية في هذا الاطار ايضاحات للجنة حول خطة الوزارة وما تقوم به في هذا الجانب من جهود للتعامل مع موضوع التقطعات، وحرصها على انهائها بكافة اشكالها.. مشيرا الى التنسيق القائم في هذا الجانب مع وزارة النفط .. مؤكداً اهمية تقديم الدعم اللازم للوزارة لتعزيز عملية نجاح خططها الرامية لتكريس اجواء الامن والاستقرار بما في ذلك التصدي الحازم لمن يقومون بهذه التقطعات وملاحقتهم والقبض عليهم وإحالتهم الى الأجهزة العدلية، باعتبار ان التقطعات من اعمال الحرابة المجرمة شرعا وقانونا.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)