من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً ثانياً  يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أغسطس/ آب الجاري، وذلك لاستكمال المواضيع المطروحة..

الإثنين, 18-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً ثانياً يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أغسطس/ آب الجاري، وذلك لاستكمال المواضيع المطروحة على جدول الأعمال لجهة التزام قطر آلية تنفيذ اتفاق الرياض . صرح بذلك ل"الخليج" مصدر مسؤول في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقالت صحيفة "الخليج" أنها علمت أن الوزاري الخليجي سيقف على التقارير المقدمة من اللجان الفنية في خلال الاجتماع للتأكد من مدى تنفيذ الدوحة التزاماتها، حيث إن عودة سفراء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين مشروطة بالتنفيذ الكامل للآلية المذكورة وبإيجابية تقارير اللجان المكلفة، ويشتمل اتفاق الرياض على محاور وقف استضافة ودعم أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، ووقف دعم الحوثيين مالياً في اليمن، والعودة عن احتضان المعارضات الخليجية بما في ذلك تجنيس أفرادها خصوصاً تجنيس بحرينيين في الدوحة، وفيما تشتمل الآلية على قوائم متفق عليها للإبعاد من الدوحة تتصدى بمسألة اتخاذ موقف موحد في الحد الأدنى من القضايا الخارجية ذات الصلة بأمن الخليج، وكذلك من الإعلام المسيء أو المحرض والذي لا يعبر عن روح التعاون بين دول وشعوب المنطقة .

وقال متابعون خليجيون ل "الخليج" إنه في ضوء متابعة الصحافة القطرية والمغردين القطريين في وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما المحسوبة على الدوحة يتضح أن اتفاقاً قريباً يطوي صفحة أزمة قطر مع جيرانها هو أمر مستبعد .

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا اجتماعهم الأخير في جدة الأربعاء 13-8-،2014 حيث وجهوا اللجان المعنية بتنفيذ اتفاق الرياض، والانتهاء من كل المسائل المرتبطة بالاتفاق في مدة لا تتعدى أسبوعاً، إثر توقيع الوزراء على اتفاق في إطار النظام الأساسي لمجلس التعاون واتفاق الرياض .



الخليج

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)