من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن مسئول بتنظيم "داعش" اعتزام تركيا استضافة مقر أول بعثة دبلوماسية للتنظيم، على أراضيها، معربا عن أمله في..

الأربعاء, 01-أكتوبر-2014
صعدة برس-متابعات -
في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن مسئول بتنظيم "داعش" اعتزام تركيا استضافة مقر أول بعثة دبلوماسية للتنظيم، على أراضيها، معربا عن أمله في استمرار تطور العلاقات بين أنقرة و"داعش"، على حد قوله.
وبالتزامن مع كلمة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمام الجلسة الافتتاحية للبرلمان التركى، ظهر اليوم، والتى أعلن خلالها اعتزام بلاده محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى، بث موقع "آيدنلك ديلى"، التركى تصريحات لمسئول العلاقات الخارجية بتنظيم "داعش" أبو عمر التونسى، قال فيها: "دولة الخلافة عازمة على افتتاح أول بعثة دبلوماسية فى دولة صديقة ومسلمة.. نحن نأمل أن تشهد العلاقات الثنائية القائمة بالفعل مع أنقرة مزيدا من التطور، تحت رعاية الرئيس الجديد للجمهورية التركية رجب طيب أردوغان".
وأضاف التونسى بحسب الموقع التركى الناطق بالإنجليزية: "افتتاح أول ممثلية دبلوماسية لتنظيم داعش بمدينة إسطنبول هو لتوفير الخدمات القنصلية لجميع من يرغب فى الانضمام إلينا، كما أنها سوف تتحمل نفقات وفواتير المستشفيات التى تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم الذين سافروا إلى تركيا بغرض العلاج، وسبق أن تم علاجهم ورعايتهم طبياً من قبل الجانب التركى".
وكان أردوغان قد أكد فى كلمته أمام البرلمان التركى أن أنقرة عازمة على محاربة "داعش" وأى جماعة إرهابية أخرى فى المنطقة، ولكنه أوضح فى الوقت نفسه أن بلاده ستلتزم بهدفها وهو الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.
وقال الرئيس التركى: "سنقاتل بفاعلية تنظيم الدولة الإسلامية ومنظمات إرهابية أخرى فى المنطقة ستكون هذه هى أولويتنا.. سنواصل أيضا إعطاء الأولوية للإطاحة بالنظام السورى والمساعدة فى حماية وحدة الأراضى السورية والتشجيع على نظام حكومى دستورى وبرلمانى يشمل كل المواطنين".
وأثارت تصريحات مسئول "داعش" التى أكد فيها ترحيب الجانب التركى باستضافة أول بعثة دبلوماسية للتنظيم الإرهابى سيلا من ردود الأفعال الغاضبة فى تركيا، حيث قال حزب الشعب الجمهورى المعارض فى بيان له: "قرار الحكومة التركية بالسماح لـ(داعش) بفتح مكتب دبلوماسى قانونى مرفوض".
مشيراً إلى أن مقر هذه البعثة سيكون فى منطقة "تشانكايا" وهى من أكثر المناطق رقيا وحيوية بمدينة إسطنبول. وكان رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو قد أقر فى وقت سابق بأن الدبلوماسيين الأتراك الذين احتجزهم مقاتلو داعش بعد السيطرة على الموصل، ثانى أكبر المدن العراقية، فى يونيو الماضى، قد تم الإفراج عنهم بموجب اتفاق مع داعش لتبادل المحتجزين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)