من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - العجري يكشف لـ"السياسة" الكويتية عن حقيقة تجنيد 90 ألفا من مسلحي جماعته في الجيش والأمن..

الأربعاء, 26-نوفمبر-2014
صعدة برس -متابعات -
نفى عضو المجلس السياسي لجماعة “أنصار الله” الحوثية عبدالملك العجري أن تكون جماعته قد طالبت بتجنيد 90 ألفا من أفراد اللجان الشعبية التابعة لهم في الجيش وقوات الأمن.

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن العجري :”إن التفاهمات الجارية مع السلطات تتمحور حول استيعاب عدد من اللجان الشعبية الموجودة في صنعاء ومحافظات أخرى لسد الفراغ الأمني الذي حصل بعد يوم 21 سبتمبر الماضي”.

وأشار إلى أن الوفد الروسي الذي زار محافظة صعدة أخيرا كان من منظمات المجتمع المدني الروسي وليس له صفة رسمية وأجرى لقاءات مع قيادات من “أنصار الله” وليس في ذلك ما يخل أو يقلق.

وأكد أن جماعته لا تسعى لتفجير حرب مع السعودية قائلا: “لم تشهد الحدود اليمنية – السعودية انضباطا كما هو حاصل الآن, فلم تحدث أي عملية اعتداء على المملكة إطلاقا منذ توقف الحرب السادسة ويكفي السعوديين أن اللجان الشعبية ضبطت آلاف الأطنان من المخدرات التي كانت في طريقها إليهم وليس لنا أي موقف عدائي تجاه الرياض أو أي دولة عربية أخرى”.

وأضاف: “لسنا ذراعاً لإيران ولا لأي أحد فقرارنا بأيدينا ولا يمكن أن نكون أداة بيد أحد في الداخل أو في الخارج, ولا يمكن أن نعمل ضد السعودية أو ضد غيرها”.

وأقر العجري بوجود تجاوزات رافقت أعمال اللجان الشعبية في صنعاء ومحافظات أخرى, لكنه أكد أن تلك التجاوزات لا تمثل توجه جماعته.

وواضح أن هناك عناصر استغلوا الاختلالات الأمنية لإثارة الفوضى وتم تشكيل لجنة لتلقي المظالم والخروقات, وتبين أن هناك أشخاصا حاولوا الاعتداء على مؤسسات باسم اللجان الشعبية وتم اعتقال آخرين استغلوا اسمها لابتزاز بعض المسؤولين وإثارة فوضى في بعض الوزارات.

وفي ما يتعلق بحقيقة من وقف معهم خلال سيطرتهم على صنعاء ومحافظات ذمار وإب والحديدة, قال العجري إن “حزب الإصلاح يتهم الرئيس عبدربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح ووزير الدفاع السابق بأنهم من أدخلونا إلى صنعاء, وهادي يتهم صالح بأنه من أدخلنا إلى صنعاء وصالح يتهم هادي ووزير الدفاع السابق بالتهمة ذاتها, والحقيقة أن أنصار الله لم يكونوا بحاجة لتحالف مع أحد لإسقاط صنعاء أو الدخول إليها لأن الفساد كان قد نخر مراكز القوى ولم نكن بحاجة إلى قوة قاهرة لإسقاطها فجاء أنصار الله وأسقطوها بسهولة”.

وبشأن الأسلحة التي نهبوها من معسكرات الجيش خلال اجتياحهم محافظة عمران ثم العاصمة صنعاء, قال العجري: “هذه المسألة سيتم معالجتها وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار ووثيقة اتفاق السلم والشراكة”, موضحا “أن السلاح مشكلة قديمة ومنتشر لدى كثير من القوى السياسية ونتيجة لذلك كان السلاح والجماعات المسلحة أحد القضايا التي طرحت على مؤتمر الحوار الذي وضع المقررات الخاصة لمعالجة هذه الإشكالية وسيعالج السلاح الذي لدى أنصار الله وفقا لهذه المقررات”.

وأضاف: “على الجميع تسليم أسلحتهم سواء كانوا أنصار الله أو غيرهم للدولة, أما أن أسلم سلاحي فيما لا تزال مراكز النفوذ تملك السلاح والجيش لايزال بناؤه بهذا الشكل والدولة بهذه الهشاشة وتنظيم “القاعدة” يسرح ويمرح فذلك لن يتم”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)