من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزارة الصحة اليمنية: 20 ألف شهيد وجريح منذ بدء العدوان..

الأربعاء, 23-سبتمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي، ان احصائية شهداء وجرحى الاربعة الايام الماضية جراء الغارات على اليمن بلغت 236 شهيداً و124 جريحاً.

واوضح الشامي، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة العامة والسكان الثلاثاء 22 سبتمبر/ ايلول 2015 بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة حول الوضع الصحي والإنساني في اليمن، ان الاحصائية الاخيرة لضحايا العدوان على اليمن بلغت ما يقارب الـ 20 الف شهيد وجريح.

من جهته أكد الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي على اليمن أن إجمالي ضحايا العدوان خلال نصف عام على اليمن 19 ألفاً و642 مواطناً مدنياً منهم 6 آلاف و90 شهيداً و13 ألفاً و552 جريحا.

وأوضح الائتلاف في تقريره الـ 23 الذي أطلقه الثلاثاء 22 سبتمبر في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء، أن عدد الشهداء من الأطفال ألف و698، ومن النساء ألف و308 شهيدة، ومن الرجال 3 آلاف و85 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى من الأطفال ألف و616، ومن النساء ألف و381، ومن الرجال 10 آلاف و555.

وقال الشامي: إن مقاتلات العدوان استهدفت 90 مرفقا صحيا و200 وحدة صحية في عدد من المحافظات منذ بداية العدوان، الى جانب استهدف أكثر من 50 سيارة اسعاف، منوها أن عدد وفيات الكوادر الصحية بلغ 30 شهيداً و100 مصاب منهم 6 شهداء خلال الايام الثلاثة الماضية في محافظة صعدة.

واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي أن المنظومة الصحية وصلت الى درجة عالية من الكارثية كونها لم تعد قادرة على استقبال الكثير من الحالات نتيجة لانعدام المحاليل والأدوية والمستلزمات الصحية.

وأكد ان المشتقات النفطية من أكبر المعضلات التي تعاني منها المنظومة الصحية والتي تسعى الوزارة الى التخفيف منها عن طريق الترشيد وتخصيصها للأقسام المهمة، وتطرق الى عدد من المعضلات الاخرى التي أصبح يعاني منها القطاع الصحي أهمها انعدام الكثير من المحاليل الطبية والأدوية في كثير من المحافظات خاصة المحاليل الخاصة بفحوصات الدم.

واضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن العديد من الاوبئة انتشرت خاصة الحصبة التي بلغت حالات الاصابة والمشتبه فيها الفاً و462 حالة وحمى الضنك التي شملت عدداً من المحافظات الجديدة والتي بلغت حالات الاصابة والمشتبهة فيها 11 الف حالة، بسبب التدهور الكبير في القطاع الصحي جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)