من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شبكة"صعدة برس" تنشر(تفاصيل)الوضع العسكري في نهم والطرف المسيطر على نقطةالفرضة ومعسكر اللواء 312..

الجمعة, 12-فبراير-2016
صعدة برس -متابعات -
تقول المعلومات الواردة من فرضة نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء، أن نقطة الفرضة و معسكر اللواء 312 المجاور لها، خاليان من طرفي الصراع.
و تشير إلى أن معارك الليلة الماضية، تركزت حول المرتفعات الجبلية المحيطة بالنقطة و المعسكر، من الجهة الجنوبية الشرقية و الجهة الشمالية.
و لفتت إلى أن مسلحي اللجان الشعبية و قوات الجيش المساند لهم، لم تنسحب إلى تلك المرتفعات، و إنما إلى المرتفعات الواقعة إلى الغرب من المعسكر.
و أوضحت أن قوات هادي، فرضت سيطرة نارية على نقطة الفرضة، بعد سيطرتها على مرتفع جبلي يطل على النقطة من الجهة الجنوبية الشرقية، بعد ظهر الخميس 11 فبرائر/شباط 2016، تلى ذلك غارات مكثفة للطيران السعودي، استهدفت النقطة و المناطق المحيطة بها.
و تقول المعلومات، أن الجنود و المسلحين المتمركزين في النقطة، اضطروا للانسحاب من النقطة و المعسكر، إلى المرتفعات، الواقعة غرب المعسكر، لمنع تقدم قوات هادي باتجاه المناطق الواقعة غرب المعسكر.
و نوهت إلى أن جنود و تعزيزات عسكرية، تقدمت من مفرق الجوف، عبر نقيل الفرضة، و وصلت إلى جوار معسكر اللواء 312، غير أنها وجهت بقصف ناري مكثف من مختلف الأسلحة ما أجبرها على التراجع إلى مناطق آمنة، باتجاه نقيل الفرضة.
و كشفت المعلومات، أن معارك الليلة الماضية، دارت حول المرتفعات الجبلية المحيطة بمعسكر اللواء 312 من الجهة الشمالية، و المرتفعات الواقعة إلى الجنوب الشرقي من نقطة الفرضة.
و أشارت أن اللجان و الجيش المساند لهم، تمكنوا من السيطرة على بعض التباب المطلة على المعسكر و النقطة، و هو ما أجبر قوات هادي إلى التراجع إلى ما خلف نقطة الفرضة.
و أكدت أن عدد من جنود قوات هادي تمكنوا من التوغل إلى التباب المحيطة بالمعسكر من الجهة الشمالية، و تعزيز مسلحيهم في التباب المطلة على النقطة من الجهة الجنوبية الشرقية.
و أوضحت أن طيران التحالف السعودي، تدخل فجر الجمعة، لقصف تعزيزات كانت قادمة عبر منطقة بران، و أخرى خرجت من اللواء 63 احتياط.
و أشارت إلى أن الطرفين خاضا اشتباكات عنيفة، في التلال المحيطة بالمعسكر من الجهة، الشمالية، و هو ما حيد سلاح الجو من شن غارات على تلك المرتفعات.
و تقول مصادر محلية، إن الطرفين يتبادلا إطلاق النار منذ صباح الجمعة، دون وقوع أي اشتباكات، و أن اشتباكات متقطعة، بدأت بعد مغرب الجمعة، و بالذات في التباب الشمالية للمعسكر.
م/يمنات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)