من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افتتاح مهرجان "اليمن مهد الحضارة" في القاهرة..

الخميس, 07-أبريل-2016
صعدة برس-متابعات -
افتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الانتاج الثقافي ومحمد الهيصمي سفير اليمن في القاهرة «مهرجان مهد الحضارة»، في مركز الهناجر للفنون بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحضر افتتاح المهرجان الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة والفنان محمد دسوقي، رئيس مركز الهناجر للفنون، وعائشة العولقي مستشار المركز الثقافي اليمني ونخبه من المثقفين اليمنيين وتونس والجرائر والكويت وسوريا والسعودية وعمان.

المخرج خالد جلال قال إن العلاقات بين مصر واليمن تمتد لآلاف السنين، فاليمن تملك حضارة من أقدم الحضارات الإنسانية التي تؤكد على اصالتها وعمق ثقافتها، وأوضح جلال أنه ليس من الغريب أن تكون مصر صاحبة أقدم الحضارات الإنسانية في التاريخ على علاقات قوية وعميقه في اليمن الشقيق.

وأكد أن الواقع العربي في السنوات الأخيرة يفرض علينا تعميق هذه العلاقات وتأصيلها لمواجهة التحديات المطروحة على الساحة العربية ومن هنا تأتي أهمية هذا المهرجان، الذي يقام في مصر ليحتفي بثقافة اليمن مهد الحضارة.

يقام المهرجان في بهو مسرح الهناجر ويضم معرض التراث والثقافة اليمنية تشارك فيه الفنانة اليمنية اريج السيد، وقدم خلال الحفل أيضاً الفنان فهد اليمني والفنان أحمد غزالة مجموعة من الأغاني التراثية اليمنية، كما شاركت الفرقة القومية للفنون الشعبية وفرقة النيل للآلات الشعبية بمصاحبة التنورة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
دعوة للمشاركة في المسيرة الكبرى بمناسبة صمود الشعب اليمني خلال 1000 يوم من العدوان ودعوة للنشطاء للمشاركة في عاصفة تغريدات
صعدة برس
عامين من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)