من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكثر من 110 مليون دولار خسائر القطاع الزراعي بمحافظة صنعاء خلال عام من العدوان..

الجمعة, 13-مايو-2016
صعدة برس-متابعات -
قدرت التقارير الأولية للجنة حصر الاضرار الناجمة عن العدوان السعودي الامريكي الغاشم خسائر القطاع الزراعي في محافظة صنعاء بأكثر من 110 مليون دولار خلال عام من العدوان .

وقال محافظ صنعاء حنين قطينه لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان التقارير اظهرت مدى تأثر القطاع الزراعي بالمحافظة والذي تضرر بصورة كبيرة خلال عام من العدوان الغاشم والظالم والحصار الجائر بحسب التقارير الاولية للجنة حصر الاضرار.. مشيراً إلى ان مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية المشهورة بزراعة (الاعناب - الفواكه - الخضروات - البن - المانجو - الموز) التي لم تتعرض لقصف مباشر من طيران العدوان تضررت من الحصار نتيجة عدم قدرة المزارعين على ريها بسبب النقص الحاد في المشتقات النفطية (الديزل) جراء الحصار المفروض.

ولفت الى ان اضرار القطاع الزراعي خلال عام من العدوان والحصار انقسم إلى قسمين.. اضرار مباشرة وغير مباشرة بحسب تقارير لجنة حصر الاضرار الاولية ، تمثلت الاضرار المباشرة في تدمير عدد من المباني الزراعية الحكومية مثل مجمع وعلان ببلاد الروس والمجمع الزراعي بهمدان وملحقاتهما واتلاف جميع الالات والمعدات التي كانت بداخلها بكلفة تقديرية تزيد عن 10 مليون دولار.

وأوضح قطينة ان غارات طيران العدوان الهستيري تسببت بشكل مباشر في اقتلاع اشجار العنب مع الشرعة الخاصة بها في بني حشيش وتدمير مزارع الدواجن في سنحان ، وردم عشرات الآبار المائية مع المضخات الارتوازية التابعة لها في بني مطر وسنحان وبني حشيش وارحب وهمدان.. بالاضافة الى تدمير عشرات المعدات والآلات الزراعية والتي تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

فيما تمثلت اضرار العدوان غير المباشرة بتضرر مساحات كبيرة من مزارع البن في مديريات الحيمتين الداخلية والخارجية وصعفان ومناخة وبلاد الروس بسبب نقص المياة ، وعشرات الهكتارات من مزارع العنب ذات الجودة العالية واصابة الاشجار بضعف عام والتيبس بسبب نقص المياة في كل من بني حشيش وارحب وهمدان وخولان نتيجة الحصار المفروض على البلد وانعدام المشتقات النفطية .

وأشار قطينة إلى تضرر مئات الهكتارات من مزارع الخضار مثل محصول البصل والكوبيش والكراث والطماطم والبطاطس في سنحان وبلاد الروس وبني مطر نتيجة موت الاجزاء الخضرية والجذور الدرنية لهذه الخضروات نتيجة شحة المياه والتي تقدر خسائرها بمليارات الريالات.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)