من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر يعزي في وفاة العلامة محمد بن محمد المنصور..

السبت, 10-سبتمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
بعث رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم/علي عبد الله صالح برقية عزاء ومواساة إلى عبد الوهاب محمد بن محمد المنصور وإخوانه وكافة آل المنصور وذلك في وفاة الوالد العلامة المجتهد محمد بن محمد المنصور.

وأشار رئيس المؤتمر الشعبي العام في برقيته إلى أن رحيل العلامة المجتهد فضيلة القاضي والفقيه محمد بن محمد المنصور رحمه الله سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض .. وقال " لقد كان رمزاً للنزاهة والاستقامة والإخلاص وحب الناس ورجلاً ناصحاً أميناً لم يبخل بأي رأي أو تقديم أي مشورة ولقد كان صادقاً مع الوطن وصادقاً في مشوراته التي كان يقدمها لي كما قدمها لكل رؤساء اليمن بكل حرص وصدق وأمانه وتجرّد".

وأضاف " لاشك أن مصابكم يا آل المنصور بفقدانه ورحيله عن هذه الدنيا الفانية جسيم وعظيم، وهو في نفس الوقت مصاب شعبنا ووطنا، ولنا أيضاً خاصة وأن علاقتي به كانت حميمة يسودها المحبة والإحترام وتغليب المصلحة العامة على كل ما عداها ، وكان منصفاً ومتورعاً في كل مواقفه وآرائه ونصائحه ومشورته، يهدف من خلالها إحقاق الحق ورفع الظلم وتجسيد قيم العدالة".

وأشار إلى أن الوطن خسر برحيله أحد علمائه الأفذاذ ومجتهداً كبيراً في مجال الفقه والحديث والعلوم الشرعية وقاضياً محنّكاً أسهم بفاعلية كبيرة في إرساء قواعد العدالة في أوساط المجتمع.

ولفت رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى أن العلامة المجتهد محمد بن محمد المنصور كان رحمه الله ذا رأي شجاع ومواقف مبدئية ثابتة وواصل مسيرته العلمية والاجتهادية واهتمامه بالعلم وتطبيق العدل في أوساط المجتمع من خلال تدريس العلم والفقه وأصول الحديث للطلاب الذين توافدوا من كل أنحاء اليمن ليستفيدوا من علومه ومعارفه الجمّة المتحرّرة من كل قيود ونزعات التعصّب والتطرُّف والغلو امتثالا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف المؤكدة على قيم التسامح والتعايش والإخاء والمحبة والاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرُّف والإرهاب .

وعبر عن صادق العزاء وخالص المواساة باسمه وباسم قيادات وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام إلى أسرة الفقيد في هذا المصاب .. مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن ينزل عليه شآبيب رحمته ومغفرته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يجزيه خير الجزاء عن دينه ووطنه وشعبه وعن طلابه الذين يواصلون اليوم نهجه ومسيرته العلمية والفقهية بكل إقتدار والذين نهلوا من علمه ومعارفه ما أفادهم وأفاد الوطن، وأن يلهم أهله وذويه وكافة محبيه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنا إليه راجعون".

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)