من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف مقربون من قيادات الحرس الجمهوري الذي يقوده العميد أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق أن معسكرات الحرس الأوفر حظاً في أوساط الجيش اليمني من حيث العناية الصحية، وتوفير الغذاء الجيد، والأفضل غذاء والأكفأ مهارةً، والأوفر حظاً ونصيباً من التقنيات والعتاد العسكري الحديث....

الأربعاء, 14-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
أكثر من 100 ألف مجند على ذمة الحرس الجمهوري..!

كشف مقربون من قيادات الحرس الجمهوري الذي يقوده العميد أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق أن معسكرات الحرس الأوفر حظاً في أوساط الجيش اليمني من حيث العناية الصحية، وتوفير الغذاء الجيد، والأفضل غذاء والأكفأ مهارةً، والأوفر حظاً ونصيباً من التقنيات والعتاد العسكري الحديث، يعانون اليوم ضيقاً وتبرماً غير مسبوقين جراء التجنيد الغير مسبوق لعشرات الالآف من الشباب فُرضوا على قوام المعسكرات التابعة للحرس الجمهوري بحيث تجاوزت أعداد المجندين أعداد الأفراد الأساسيين في بعض المعسكرات.
وذكر البعض أن عدد المجندين تجاوز ضعف العدد في بعض المعسكرات، وبعضهم ذكر أن المجندين الجدد في بعض المعسكرات يصل إلى ثلاثة أضعاف الأفراد الأساسيين، ترتب على هذا الحشد أزمات في التغذية واختناقات في مرافق الخدمات, واحتكاكات بين الأساسيين والمستجدين، يعزوها البعض لمزايا خاصة حصل عليها المستجدون، إذ يستلم الفرد منهم ألفين ريال يومياً مصروف جيب و(قات ميري)، وفي آخر كل شهر يستلم كل فرد منهم أربعين ألف ريال, مع أنهم بلباس مدني أشبه بمليشيا مسلحة وليس مجندين رسمياً في سجلات وزارة الدفاع.
أحد ضباط الحرس المخضرمين قدّر المجندين الجدد بين مائة ألف إلى مائة وعشرين ألف فرد، وبعضهم قدّر عدد المجندين بأكثر من هذا الرقم بكثير!!
وعند سؤال البعض عن أسباب التجنيد وعن المهام المحتملة لهذه المليشيات؟ يقولون انهم يتوقعون الزج بهذه المليشيات (المحدودة التدريب والمقتصر تدريبها على الأسلحة الفردية) في حروب شوارع محتملة واحتلال مؤسسات وقطع الطرقات أو تأمينها.
وعن مصادر الأموال التي تغطي مثل هذه النفقات ذكر أحد العارفين ببواطن الأمور بأن مثل هذه النفقات من عائدات النفط السرية التي تتجاوز - بحسب محدثي- عائدات النفط المعلن عنها بشكل رسمي.
وأضاف أن أركان نظام صالح مايزالون ممسكين بمفاصل الشركات النفطية العاملة، وبالمؤسسات والمصالح المعنية بالمتابعة والمنضوية تحت مسؤولية وزارة النفط المحسوبة من حصة المؤتمر في حكومة الوفاق..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)