من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية للحفاظ على البيئة..

السبت, 21-يوليو-2018
صعدة برس -
اختتمت بمحافظة الحديدة مساء اليوم أعمال الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا التي نفذتها وزارة المياه والبيئة في المديريات الثلاث بالمدينة خلال الفترة من 10 -20 يوليو الجاري.


وأوضح وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية للرش الضبابي والرذاذي تمكنت خلال الحملة من استهداف كافة المواقع للمستنقعات وأماكن تجمع القمامة بحسب ما تضمنه المسح الميداني المعد مسبقا من قبل فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالحديدة .

وأشار إلى أن حملات النظافة التي نفذت بتوجيهات قيادة المحافظة بالمدينة بالتزامن مع أعمال الحملة أسهمت وبشكل كبير في تمكين فرق الرش من استهداف بؤر تمركز البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة والأمراض سواء في المستنقعات أو أماكن تجمع القمامة.




وأكد أن هذا التعاون يعكس حرص قيادة المحافظة ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم على تعزيز الشراكة والتعاون في كافة البرامج والأنشطة المعنية بالحفاظ على البيئة العامة لسكان المدينة .

ولفت وزير المياه والبيئة إلى أن هذه الحملة تعد أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة بمحافظة الحديدة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا، مستعرضا بهذا الخصوص عددا من البرامج الوقائية المتواصلة والتي من أبرزها مراقبة مصادر المياه سواء الآبار أو محطات المياه الأهلية والتدابير المتخذة بشأن ضمان التزام المنشآت المائية بالإشتراطات الصحية من حيث جودة المياه ونظافتها.




وبين المهندس الوزير أن فرق الاستجابة السريعة التابعة للوزارة عبر وحدة طوارئ المياه متواجدة في المحافظة وتتنقل في مناطق تواجد وظهور وباء الكوليرا بحسب بلاغات الترصد الوبائي لتقديم مستلزمات الوقاية من الوباء.

ودعا وزير المياه والبيئة إلى أهمية تعزيز الشراكة والجهد الرسمي والشعبي للحفاظ على البيئة، وكذا التعاطي الإيجابي مع منظومة التشريعات المعنية بالبيئة خاصة في ظل التلوث البيئي الذي تتعرض له بلادنا بسبب العدوان الغاشم وما ينجم عنه من تلوث للبيئة نتيجة القصف الصاروخي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفصل الصلوات وأزكی التسليم
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)