من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدء فعاليات ورشة العمل التعريفية بالبرنامج الوطني لمعلومات مصادر المياه..

الثلاثاء, 14-أغسطس-2018
صعدة برس -
بدأت اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل التعريفية بالبرنامج الوطني لمعلومات مصادر المياه والتي تنظمها على مدى يومين وزارة المياه والبيئة تحت شعار " معا نحو تعزيز اتخاذ القرار في إدارة الموارد المائية " و بمشاركة عدد من الجهات المعنية .

وفي افتتاح الورشة التي حضرها وزير الزراعة والري الاستاذ غازي احمد علي محسن القى وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير كلمة تحدث خلالها عن أهمية هذا المشروع والذي يهدف إلى تزويد متخذي القرار بالمعلومة الصحيحة التي تسهم في وضع السياسات المائية لاتخاذ الإجراءات التي تحقق التنمية المستدامة والمتكاملة للموارد المائية وتحافظ عليها من الاستنزاف .
وأشار المهندس الوزير إلى الأهمية التي يمثلها البرنامج الوطني لمعلومات مصادر المياه لكونه سيعمل على تقييم الخزانات الجوفية ومعرفة معدلات الهبوط السنوي وكمية المخزون المائي ، إضافة إلى معرفة نوعية المياه ومدى جودتها وصلاحيتها للشرب .
وأضاف بأن البرنامج سيسهم في وضع الخطط الوطنية لإدارة وتنمية الموارد المائية على مستوى الأحواض بما يحقق الإستدامة لهذه الموارد .
وأكد المهندس نبيل الوزير بأن وزارتي المياه والبيئة والزراعة والري سيكون لهما الدور الرئيسي في الدفع بهذا البرنامج ليؤدي المهام والوظائف المسندة إليه وتحقيق الأهداف المرجوة منه في توحيد الجهود والطاقات للحصول على المعلومات .
عقب ذلك بدأت فعاليات الورشة باستعراض ومناقشة أوراق العمل المقدمة .
حيث تم مناقشة واستعراض ورقتي العمل المقدمتان من وزارة المياه والبيئة حيث تضمنت الأولى عرض تعريفي عن طبيعة مشروع البرنامج الوطني لمصادر المياه وأهدافه ، في حين تناولت الثانية عرض توضيحي للربط الشبكي وآلية تبادل المعلومات .
وركزت ورقة العمل المقدمة من الهيئة العامة للموارد المائية على محور الإدارة المتكاملة للموارد المائية .
أما ورقة العمل المقدمة من وزارة الزراعة والري فقد ركزت على الوضع الحالي للاستخدامات المستقبلية لبيانات مراقبة المياه لقطاع الري .
كما شملت جلسة العمل لليوم الأول من أعمال الورشة مناقشة ورقة العمل المقدمة من الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية وكذا الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والتي ركزت على محور نظام المصادر المائية .
وقد تخلل سير العمل في جلسة اليوم العديد من المداخلات والنقاشات والمقترحات من قبل المشاركين في الورشة والتي تصب في مجملها الى اهمية البرنامج الوطني لمعلومات مصادر المياه والدور الهام الذي سيقوم به .
حضر الجلسة الإفتتاحية نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي ونائب وزير الكهرباء والطاقه عبدالغني المداني وعدد من المسئولين في وزارتي المياه والزراعة ومركز المياه والبيئة بجامعة صنعاء،ومركز الاستشعار عن بعد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)