من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هيئة الموارد المائية تنفذ حملة لردم الآبار المخالفة في منطقة الحوض المائي بإب..

السبت, 20-أبريل-2019
صعدة برس -
نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم حملة لردم آبار المياه الأهلية المخالفة والواقعة في منطقة الحوض المائي بمدينة إب.

الحملة التي تعد الأولى على مستوى المحافظة، تستهدف ردم كآفة الآبار الأهلية في منطقة الحوض المائي وحرمه، بهدف الحفاظ على منسوب المياه الجوفية من الاستنزاف والحفر العشوائي.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف دحوه أن الحملة تأتي في إطار المعالجات السريعة التي تقوم بها قيادات وزارة المياه ، والهيئة العامة للموارد المائية ، والسلطة المحلية للمحافظة للتخفيف من أزمة مياه الشرب التي تشهدها مدنية إب.

وأكد أنه تم خلال الحملة ردم كآفة الآبار الموجودة في منطقتي عريب والخرف والتي كانت تستخدم لري شجرة القات وما تشكله من خطر كبير على مخزون المياه الجوفية.

ودعا المهندس دحوة المكاتب المعنية إلى الاضطلاع بدورها في إزالة المخالفات والإنتهاكات في منطقة الحوض المائي بالطرق والأساليب الإدارية ، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن ، وبما يضمن حماية الموارد المائية من المخاطر المحدقة بها ، وتجنيب السكان مخاطر شحة المياه.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الرسالة الاعلامية ورسالة المنبر في توعية المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على الثروة المائية وحمايتها من الاستنزاف الجائر والحفر العشوائي.

وثمن مدير الموارد المائية دعم وإهتمام قيادتي وزارة المياه والبيئة ومحافظة إب ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية وحرصهم على الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من التلوث ، وتنفيذ الدراسات الخاصة بوضع المعالجات المناسبة قصيرة وطويلة المدى لمنع تفاقم مشكلة المياه بالمحافظة.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية في إنجاح الحملة وضبط وإزالة المخالفات ، ومنع الحفر العشوائي للآبار ، و أي إستحداثات جديدة في منطقة الحوض المائي.

وأهاب المهندس دحوة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات ليتم ضبطها وإحالة أصحابها الى الجهات المعنية لينالوا الجزاء الرادع وفقا للقوانين النافذة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
الذكرى الاولى لاستشهاد الرئيس الصماد
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)