من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية..

الإثنين, 22-أبريل-2019
صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية باليمن المهندس وائل الأشهب المواضيع المتصلة بمهام وأهداف البرنامج ودوره في دعم منظومة المياه والصرف الصحي.

وفي اللقاء قدم مدير البرنامج شرحا عن وظائف ومهام البرنامج والذي يعمل على تهيئة المدن المتأثرة جراء الحروب للإستقرار من حيث التخطيط العمراني والسياسة السكانية .

وأشار إلى أن البرنامج يعمل على إجراء تقييم عن مدى تأثير الحرب على البنى التحتية للمدن الرئيسية ويتم على ضوء ذلك التحقق من الأضرار والشروع في إعداد خطة لمدة خمس سنوات تركز على الأولويات في إعادة الإعمار وفقا للمرجعيات الاقتصادية والاجتماعية التي ستحددها الدراسة الميدانية .

ولفت مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إلى الخبرات التي يمتلكها البرنامج في مجال إعادة الإعمار في عدد من المناطق العربية في مجال المياه والصرف الصحي وإدارة المخلفات الصلبة.

من جانبه استعرض وزير المياه والبيئة حجم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في بلادنا جراء العدوان بما في ذلك الاستهداف المباشر للمنشآت المائية وقصف الآبار الخاصة بمياه الشرب للمواطنين منها آبار القطيع التي تغذي سكان مدينة الحديدة بالمياه وكذا خزان النهدين بالعاصمة وكذا قصف محطة التحلية الوحيدة لسكان جزيرة كمران .

وأشار المهندس الوزير إلى أن الوزارة أعدت عدد من الدراسات لمشاريع في مجال المياه والصرف الصحي لعدد من المحافظات وتعد من الأولويات التي ستعمل الوزارة على عرضها وتسليمها لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

كما رحب بالشراكة مع البرنامج في مجال إدارة المخلفات الصلبة وتأهيل كوادر الهيئة العامة لحماية البيئة في هذا الجانب .

وأكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة ستسهم في تقديم التعاون الإيجابي مع البرنامج وتسهيل عمله في اليمن في مجال المياه والصرف الصحي..متمنيا أن يكون لزيارة مدير البرنامج الأممي لليمن ثمار على أرض الواقع .

حضر اللقاء المسؤول الوطني للبرنامج في اليمن الدكتورة سميرة الشاوش ووكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ومدراء عموم وحدتي التنسيق والتنمية والمدن الحضرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)