من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة يدشنان العمل بعدد من المشاريع المائية..

الإثنين, 22-يوليو-2019
صعدة برس -
دشن وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد ووضعا حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع المائية بأمانة العاصمة.


حيث دشن وزير المياه وأمين العاصمة ومعهم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي العمل في تشغيل ٣١ مشروعا لآبار المياه في عدد من مديريات الأمانة تشمل ١٣ وحدة ضخ متكاملة وتسع وحدات ضخ مع مولدات ديزل بالإضافة إلى تسع وحدات ضخ متكاملة مع منظومات الطاقة الشمسية.

وتسهم هذه المشاريع المنفذة من وزارة المياه والبيئة ممثلة بالمؤسسة المحلية ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في التوسع بخدمات الخارطة المائية لتغطية احتياجات سكان العاصمة من المياه.

واطلع المهندس الوزير والأمين عباد على سير العمل الجاري بمشروع استبدال شبكة الصرف الصحي الأسبستوس في حي الزراعة بدعم من منظمة اليونيسف بطول ثلاثة كلم وأقطار مختلفة من ١٥٠ إلى ٣٠٠ مليمتر والذي يجري تنفيذه بالتزامن مع توصيل خدمة الصرف الصحي لعدد من الأحياء في بير عرهب وبير المعجوني جوار جامع الحليلي بمنطقة مذبح والتي تعاني من طفح البيارات والجاري تنفيذها من قبل المؤسسة.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن سلسلة من الأعمال التي تنفذها حاليا وزارة المياه بالتنسيق مع أمانة العاصمة والمتمثلة في تأهيل واستبدال شبكة الصرف الصحي لعدد من الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بأمانة العاصمة خاصة بعد تهالكها نتيجة انتهاء عمرها الإفتراضي .

ووضع وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي لمنطقة سواد حنش بتمويل منظمة اليونيسف، وسيخدم المشروع المنازل التي لم تصلها الخدمة والتي كانت تصرف مخرجاتها إلى مجرى السيول.

كما تفقد وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة خطوط السير البديلة للمركبات بجانب جسر مذبح الذي سيستأنف العمل فيه مطلع الأسبوع القادم من قبل أمانة العاصمة.

وخلال التدشين أكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة وبجهود مشتركة مع أمانة العاصمة تركز خلال العام الحالي على التوسع في تنفيذ وإعادة تأهيل مشاريع المياه لتغطية احتياجات سكان العاصمة ومضاعفة ساعات الضخ وإنتاجية الآبار.

وأشاد بتعاون أمانة العاصمة وجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في متابعة تنفيذ التوسعة الجارية للمشاريع المائية وكذا الجهود المبذولة لاستبدال شبكة الصرف الصحي القديمة بشبكة حديثة تناسب التوسع العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها العاصمة.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى التوسع الهام في مشاريع المياه والصرف الصحي بالعاصمة في ظل الكثافة السكانية التي تشهدها.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة وحرصها على تغطية احتياجات الأمانة من المشاريع وكذا جهود المؤسسة المحلية.

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة قد قدم شرحا عن مراحل تنفيذ المشاريع والجهود الجارية للتوسع في الخدمات واستكمال الأعمال الجارية.. مشيدا بالدعم الذي تحظى به المؤسسة من وزير المياه وأمين العاصمة ومتابعتهما للأعمال المنجزة.

رافقهم وكيلا أمانة العاصمة المساعدان عبدالله الحوثي والمهندس عبدالكريم اسماعيل ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعه وعدد من المسؤولين بوزارة المياه وأمانة العاصمة والمهندسين في المؤسسة المحلية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)