من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - انتهت يوم الثلاثاء في اليمن فصول ضجيج التعيينات والرفض والتحفظ على قرارات رئيس الجمهورية التي طالت في دفعتها الأولى عدد من القيادات العسكرية الهامة في اطار عملية تدوير وظيفي داخل المؤسسة العسكرية .

الثلاثاء, 24-أبريل-2012
صعدة برس -
انتهت يوم الثلاثاء في اليمن فصول ضجيج التعيينات والرفض والتحفظ على قرارات رئيس الجمهورية التي طالت في دفعتها الأولى عدد من القيادات العسكرية الهامة في اطار عملية تدوير وظيفي داخل المؤسسة العسكرية .

وفي ذلك أجريت في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي إجراءات الاستلام والتسليم بين القائد السابق مساعد وزير الدفاع لشؤون التصنيع الحربي اللواء الركن طيار محمد صالح الأحمر والقائد الجديد اللواء الركن طيار راشد علي الجند.

جرت عملية الاستلام والتسليم بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الدكتور جمال بن عمر وأعضاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد، واللواء فضل القوسي والعميد الركن عبدالرقيب ثابت واللجنة المكلفة من وزارة الدفاع بالإشراف على الاستلام والتسليم برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية اللواء الركن محمد المقدشي.

وخلال اللقاء عبر بن عمر عن سعادته بالخطوات الناجحة في العملية الانتقالية السلسة والسليمة للتسوية السياسية والتي تحقق منها الكثير بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية فقد نوه بن عمر بالخطوة الإيجابية التي تحققت اليوم في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي وانتقال وتسليم واستلام قيادة القوات الجوية بين القائد السلف والخلف.

فيما عبر القائدان السلف والخلف عن تقديرهما الكبير للقيادة السياسية والعسكرية واحترامهما لقرارها المجسد للمصلحة العليا للوطن والشعب، مؤكدان أنهما سيبذلان قصارى جهودهما في خدمة القوات المسلحة وتعزيز قدراتها الدفاعية من أجل أمن واستقرار اليمن.

وأكد أعضاء لجنة الشؤون العسكرية أن ما تم اليوم في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي يؤكد الالتزام القوي والإيجابي بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية ويعبر عن المستوى الرفيع المعزز للروح الانضباطية العسكرية العالية.

وعبر أعضاء اللجنة العسكرية عن شكرهم للقائد السابق على التزامه بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية وتمسكه بالروح الانضباطية العسكرية التي تجسدت اليوم في تسليم القيادة بروح معنوية عالي .. معبرين عن تمنياتهم للقائد الجديد التوفيق والنجاح في مهامه وبذل المزيد من الجهود لتطوير وتحديث القوات الجوية والدفاع الجوي لتضطلع بمهامها وواجباتها في حماية السيادة الوطنية.

وأوضحوا أن القرارات الجديدة في المؤسسة العسكرية كانت في إطار التدوير الوظيفي وليست في إقالة القادة كما رددت بعض وسائل الإعلام.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)