من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الملايين يحيون ذكرى "عاشوراء الإمام الحسين" علية السلام في مختلف أنحاء العالم..

الثلاثاء, 10-سبتمبر-2019
صعدة برس - متابعات -
أحيا ملايين المسلمين حول العالم اليوم الثلاثاء، ذكرى عاشوراء الامام الحسين بن علي عليهما السلام بمجالس العزاء ومسيرات حاشدة رفعت فيها الرايات والشعارات الرافضة للظلم ومجددة البيعة لشهيد كربلاء.

ففي العراق احيت حشود غفيرة ذكرى عاشوراء الامام الحسين بن علي عليهما السلام في مدينة كربلاء المقدسة وعدد من المدن العراقية، حيث شهدت محافظة كربلاء المقدسة توافد الملايين من المؤمنين من شتى انحاء العراق والزوار القاصدين له من الخارج لإحياء الشعائر الحسينية في يوم العاشر من محرم الحرام، ويشارك في هذا العزاء الملايين.

وفي إيران أحيا الشعب الايراني اليوم العاشر من محرم الحرام ذكرى عاشوراء استشهاد الامام الحسين عليه السلام وأهل بيته وصحبه الابرار بإقامة مراسم العزاء في جميع أرجاء البلاد.

وشهدت العاصمة طهران والمدن الاخرى في إيران الاسلامية تسيير مواكب العزاء في الشوارع والساحات العامة وإقامة المجالس في المساجد والحسينيات بحضور حشود كبيرة من المؤمنين وعشاق الامام الحسين عليه السلام.

وفي اليمن، خرج مئات آلاف اليمنيين في العديد من المحافظات على الرغم من العدوان السعودي – الأميركي المتواصل عليهم ليؤكدوا رفض الظلم والخنوع والتمسك بحقهم بمقاومة العدوان.

وفي المنطقة الشرقية في السعودية، ورغم الحصار المفروض من قبل قوات الأمن، خرجت مواكب حسينية جابت مختلف المناطق رفع خلالها المشاركون الشعارات الحسينية والرايات التي تدعو إلى رفع الظلم عنهم.

وفي البحرين، وعلى رغم التضييق والاعتقالات، أحيا البحرانيون ذكرى عاشوراء بالمسيرات ومجالس العزاء والأعمال الفنية التي تجسد ثورة الحسين عليه السلام على الظلم.

وفي اليمن، خرج مئات آلاف اليمنيين في العديد من المحافظات على الرغم من العدوان السعودي – الأميركي المتواصل عليهم ليؤكدوا رفض الظلم والخنوع والتمسك بحقهم بمقاومة العدوان.

وفي العاصمة الكويتية وضواحيها، أقيمت المجالس الحسينية وألقيت الكلمات التي أكدت الالتزام بنهج الإمام الحسين عليه السلام الثائر على الظلم.

وفي تونس في محافظة قابس، أحيت جمعية أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمواكب عزاء وندوات، كما جرى إحياؤها في مختلف مناطق الجنوب.

مصر بدورها أحيت ذكرى عاشوراء بمجالس عزاء ومسيرات في العديد من المحافظات المصرية، كما شهدت سلطنة عمان إحياء للمناسبة بمشاركة حاشدة.

وفي باكستان لم يحلِ الإرهاب المتواصل الذي أوقع شهداء وجرحى بمسيرات عزاء حسينية من إحياء عاشوراء في إسلام آباد وكراتشي ولاهور وكذلك كان الإحياء حاشداً في العديد من مناطق بنغلادش. وفي الهند، في إقليم كشمير، خرج المسلمون بمواكب العزاء الحسينية في مدن الإقليم كافة.

وفي نيجيريا، كما في البلدان الأفريقية كافة، جرى إحياء حاشد لمراسم عاشوراء وسط تهديدات من قبل قوات الأمن والشرطة، وأكد المشاركون على السير في نهج الحسين عليه السلام بمواجهة الظلم والظالم.

كما أحيت الجاليات الاسلامية في أميركا، البرازيل، أستراليا، فنزويلا، كندا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، رومانيا، السويد، الدانمارك، تنزانيا، نيوزيلندا، هولندا، وغيرها ذكرى عاشوراء بمجالس حسينية وأعمال مسرحية وندوات شرحت معاني الثورة الحسينية الخالدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)