من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فيما اشرفت احد فرقها الميدانية على إخلاء مبنى طيران اليمنية من مسلحي اولاد الاحمر، تعثرت مهام لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الاستقرار في إخلاء بقية المسلحين من الشوارع الفرعية ومباني حكومية وأهلية بالحصبة وإزالة....

الأحد, 29-أبريل-2012
صعدة برس -
فيما اشرفت احد فرقها الميدانية على إخلاء مبنى طيران اليمنية من مسلحي اولاد الاحمر، تعثرت مهام لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الاستقرار في إخلاء بقية المسلحين من الشوارع الفرعية ومباني حكومية وأهلية بالحصبة وإزالة المتاريس والسواتر الترابية بحي صوفان ، وفشلت في فتح طريق مأرب – صنعاء بعد أن كانت حددت أمس مهلة للمسلحين لإخلاء تلك الأماكن.

وأكدت مصادر قريبة من اللجنة فشلها مجددا في فتح طريق مأرب- صنعاء الاستراتيجي ، بعد أن كانت أمهلت المسلحين 24 ساعة لإخلاء مواقعهم وفتح الطرقات.

وذكرت المصادر اشتراطات جديدة وعديدة قدمها المسلحين لأعضاء اللجنة من اجل إنهاء تمترساتهم وتقطعاتهم.

وكان فريق اللجنة لهذه المهمة برئاسة وزيري الدفاع والداخلية اللواء الركن محمد ناصر أحمد، واللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان حدد انطلاق الخطة الميدانية ابتداء من طريق مأرب بدءًا من منطقة الحتارش ووصولاً الى نقطة نقيل بن غيلان وذلك في إطار الجهود المتواصلة للجنة العسكرية لفتح هذا الطريق الاستراتيجي والخدمي الهام، وإخلاء النقاط المستحدثة وإحلال بدلاً عنها نقاط عسكرية من أفراد الشرطة العسكرية لتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمواطنين.

وعلى ضوء رفض فتح الطريق من قبل المسلحين يوم الأحد ، قال بيان رسمي عن اللجنة المعنية بتحقيق الاستقرار في اليمن أن أعضائها التقوا بالمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في شبام الغراس وزجان وبيت الربوعي وبيت دهرة وبني جرموز حيث بحثت معهم الإشكاليات والعوائق التي تقف أمام فتح الطريق.

وقالت اللجنة انها اكدت لمن التقتهم من القبليين على المضي قدمًا في سبيل إنهاء أسباب التوتر ومعالجات كافة الإشكاليات العالقة والتداعيات والتأثيرات السلبية التي خلفتها الأزمة وتهدئة النفوس وإعادة الأمور الى طبيعتها ومنها ما يتعلق بفتح طريق مأرب - صنعاء.

وأضاف البيان "بعدها تحركت اللجنة العسكرية إلى اللواء 63 مشاة حرس جمهوري في معسكر بيت دهرة التقت خلالها بقادة اللواء وقادة الكتائب والضباط حيث أكدت اللجنة أن هذه الزيارة تأتي في إطار وضع الترتيبات اللازمة لفتح طريق مأرب- صنعاء وإزالة النقاط المستحدثة وتأمين الحماية اللازمة للطريق .. مشددة على أن عملها سيتواصل حتى يتم الوصول إلى معالجات الوضع بصورة متكاملة ونهائية، وفتح الطريق ومعالجة الأمور بشكل صحيح.

وشددت اللجنة خلال لقائها بقيادة اللواء والضباط على أهمية احترام توجيهات لجنة الشؤون العسكرية وتعزيز روح الانضباط العسكري بمعنويات عالية.

وضمن مهام اللجنة يوم الأحد قام فريق ميداني من اللجنة برئاسة العميد الركن ناصر علي الحربي بالإشراف على إخلاء مبنى طيران اليمنية بالحصبة من المسلحين التابعين لأولاد الأحمر وإحلال قوات من الإدارة العامة لأمن المنشآت والإشراف على تسليم المبنى بحالته الراهنة إلى اللجنة المشكلة لاستلامه.

وأمل الفريق بمزيد من التعاون لاسيما وأن مواطني الحي ومواطني أمانة العاصمة يطالبون باستكمال عمل اللجنة العسكرية في هذا الحي لتطبيع الأوضاع واستعادة الحركة الاعتيادية لحياتهم الطبيعية، وكذا إخلاء بقية المنشأت الحكومية من المسلحين التابعين لأولاد الأحمر وإحلال حراسات من أفراد قوات حماية المنشآت.

وفي حي صوفان المتعثر فيه مهام اللجنة منذ اشهر شمال العاصمة اقتصر جهد الفريق الثالث برئاسة اللواء الركن علي سعيد عبيد واللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري على رفع وإزالة بضعة متاريس هامشية في ظل توتر وإرباك وتعنت ومماطلة وأعذار للحيلولة دون إنهاء ورفع كافة المتاريس وإخراج المسلحين وفتح الطرقات وإعادة الحياة الطبيعية للمواطنين في حي صوفان.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)