من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - موقع "موديرن دبلوماسي"الأمريكي.. السعودية تزيد الأزمة الإقتصادية في الإمارات سوءاً..

الجمعة, 24-يناير-2020
صعدة برس-متابعات -
كشفت بيانات صادرة من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تراجع أعداد السياح “السعوديين” بشكل ملفت جداً بين عامي 2018 و2019، ففي حين بلغ عدد زوار دبي القادمين من “السعودية” فقط خلال 2018 نحو 1.6 مليون زائر ليشكلوا نسبة 9.6 بالمائة من مجمل عدد الزوار للإمارة الذين بلغ عددهم 16.73 مليون زائر، سجل العدد تراجع ملحوظ بنسبة 20 بالمئة عام 2019.

ففي الوقت الذي تشهد فيه الإمارات أزمة إقتصادية خانقة بسبب تقلّص المشاريع الإقتصادية وتراجع الإستثمارات الأجنبية، لا تكتفي “السعودية” الحليفة بالحياد عن الأمر إنما تتسبّب بمفاقمة الأزمة الإقتصادية من خلال تراجع أعداد السياح “السعوديين” في دبي بنسب ملفتة.

يشار إلى أن خبراء إقتصاديون يصفون الأزمة الإقتصادية في دبي بالفاجعة نتيجة عدة أسباب من بينها انهيار البورصة، الأمر الذي جعل سوق دبي واحد من أسوء الأسواق العربية بحسب تعبيرهم، في حين تحاول وسائل الإعلام الإماراتية أن تخفي الأزمة الإقتصادية وتزعم بأن كل شي على ما يرام.

أبرز ملامح الإنهيار يرصدها خبراء بهبوط أسعار الشقق الفارهة في منطقة مساكن شاطىء جميرة الفخمة بنسبة 15% عن العام الماضي، بالإضافة إلى بيع العقارات بربع قيمتها وفرار المستثمرين تباعاً من البلاد، وذلك في ظل نهج ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد العدائي مع المحيط العربي والإقليمي.

ووفقاً لما ذكره موقع “موديرن دبلوماسي” الأمريكي فإنه تم مؤخراً إغلاق 1000 شركة بدبي، من بينها بنك “دوتشه فيله “الألماني الذي أغلق مكتبه في دبي وباع حصته في مجموعة أبراج الإستثمارية إلى جانب إعلان شركة “ماريوت إنترنشونال” العالمية عن إنهاء علاقتها بثلاثة فنادق كبرى بدبي وتسريح شركة أبوظبي الوطنية للطاقة عن 25 بالمئة من الموظين بالإضافة لتخفيض شركة الإتحاد للقطارات عدد العاملين فيها 30 بالمئة.

بدوره يلخّص رجل المال والإقتصاد العالمي مير محمد علي خان أسباب هذا الإنهيار في أربعة أسباب رئيسية وهي: “انفاق الإمارات عشرات المليارات في فوضى الربيع العربي، تورطها في الحرب الدائرة باليمن، إعتمادها على جيش من المرتزقة ومجرمي الحروب الذين يتقاضون رواتب ويقاتلون نيابة عنها، والتوسع غير الطبيعي لشركة موانئ دبي في شراء واستئجار الموانئ على مستوى العالم والتي بلغت 75 ميناء عالمي، والأهم فيها المطلة على البحر الأحمر والقرن الإفريقي، تلبية للإدارة الأمريكية”.

بالإضافة إلى ذلك، يشير خان إلى استنزاف الخزائن الخليجية من قبل الحليف الأمريكي في عقود تسليح كبيرة وتمويل حروب ودفع تكاليف الجنود والقواعد الأمريكية في قاعدة الظفرة، ويتابع “لذلك يتأكد أن مراهقي زايد دخلوا نفق سيطيح بهم وأبراجهم وإقتصادهم الوهمي، خاصة مع تعافي الدول المتضررة من التآمر الإماراتي والإحتقان الداخلي، والحصار الإقتصادي لإيران”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)