من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وثيقة مسربة .. الضربات الموجعة التي وجهتها قوات صنعاء للرياض تؤتي اكلها وتضع التحالف في موقف محرج وتكشف عن عملية الافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة..

الجمعة, 26-يونيو-2020
صعدة برس -
فيما قال مصدرخاص لشبكة صعدة برس" ان الضربات التي وجهت الى العاصمة السعودية الرياض التي نفذتها قوات صنعاء بالصواريخ والطائرات المسيرة اتت اكلها وهو ماجعل الرياض تستدعي مرتزقتها من القاهرة وتوجههم بعمل مذكرة على انها مسربه الى مكتب المبعوث الاممي بسرعة الافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة في البحر من قبل التحالف .
واشارالصدران حكومة هادي المقيمة في فنادق الرياض والقاهرة لاتستطيع التصرف ن تلقاء نفسها بهكذا موضوع حيث انها لاتجرؤ حتى على مغادرة الفندق الا لعد اخذ الاذن .
واضاف المصدر ان ماتناولته مواقع اعلامية عن تسريب وثيقة لمكتب المبعوث الاممي بالمضللة والكاذبة وانما جرى هو محاولة لحفظ ماء الوجه للرياض بعد تلقيها لضربات موجعة جعلتها ترضخ واجبرتها على الاستجابة لمطالب قوات صنعاء والافراج عن السفن المحملة بالمشتقات النفطية.

وهو ماجعل المخاطبة من مايسمى المجلس الاقتصادي الاعلى لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن عدم ممانعتة من دخول المشتقات النغطية الى ميناء الحديدة اي ان المجلس هو من وجه باحتجازها وهو من امر بالافراج في مسرحية ساذجة تكشف مدى المراهقة السياسية التي تقوم بها السعودية ومرتزقتها .
اعزائي القراءا الكرام اليكم هذا الخبرالذي قيل انه مسرب.

كشفت وثيقة مسربة عن موافقة حكومة هادي بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل قوات التحالف قبالة ميناء جيزان غربي المملكة .
وأظهرت الوثيقة الصادرة من المتكب الفني بالمجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة اليمنية إلى مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في كلا من الإردن وصنعاء عدم ممانعة الحكومة بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة .

وطلب المجلس الاقتصادي من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في العاصمة الأردنية والعاصمة اليمنية صنعاء بسرعة الافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة قبالة ميناء جيزان السعودي .
وقال المجلس في مضمون مذكرته ” بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وتعيقبا على خطابنا المرسل اليكم بتاريخ : 16_ 6 _ 2020م . حول عدم ممانتعتنا بالافراج عن السفن المحتجزة والبالغ عددها ” 15 ” سفينه .

وأضاف ” بعد المعلومات الواردة إلينا من منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية والتي تتحدث عن انتهاء مخزون مادتي البترول والديزل في المناطق الخاضعة لسلطة "انصارالله" الحوثيين وعلى رأسها العاصمة صنعاء .

وتابع المجلس مخاطبا مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ” نود إحاطتكم اننا تلقينا تحذيرات باحتمالية تعرض القطاع الصحي للانهيار التام الأمر الذي يضاعف حجم معاناة وباء كورونا فضلا عن التأثير الحاد على بقية القطاعات .

وأكد المجلس إخلى مسؤوليته من أي تداعيات قد تحصل في حال استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم تحمله لأي مسئولية ذلك خصوصا وأنا في المجلس قد خاطبناكم بطلب الإفراج في خطابنا السابق المشار إليه آنفاً وبحسب “الوثيقة” طالب المجلس مكتب المبعوث الاممي الى اليمن بسرعة الإبلاغ مجددا لخليلة التحالف بعدم ممانتعه بالافراج عن جميع سفن المشتقات النفطية مشددا على ضرورة الافراج العاجل عن جميع السفن المحتجزة.

وجاء تسريب هذه المذكرة بعد أيام من انقلاب مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في جزيزة سقطرى دون أن تحرك السعودية ساكنا لإيقاف هذا التمرد وهو الأمر الذي أثار حفيظة اليمنيين أكثر الانقلاب نفسه وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون أول رد من الحكومة الشرعية على موقف التحالف من انقلاب سقطرى .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. إحصائية 1800 يوم من العدوان على اليمن
صعدة برس-متابعات
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)