من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حذرت مؤسسة قانونية في اليمن من محاولات مستميتة تسعى لإصدار قانون يعفي مرتكبي الجرائم الارهابية من المسائلة والعقاب ، واتهمت حكومة الوفاق بالعمل بسرعة لاستصدار (قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطني) بصورة مشبوهة وغير...

الأربعاء, 23-مايو-2012
صعدة برس -
حذرت مؤسسة قانونية في اليمن من محاولات مستميتة تسعى لإصدار قانون يعفي مرتكبي الجرائم الارهابية من المسائلة والعقاب ، واتهمت حكومة الوفاق بالعمل بسرعة لاستصدار (قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطني) بصورة مشبوهة وغير مقدرة أن أحكامه تقضي بصورة عمومية بالعفو على مرتكبي مختلف الجرائم السابقة لصدوره .

منوهة الى ان القانون لم يتضمن نصاً صريحاً يقضي "باستثناء الجرائم الإرهابية" وهو مايعني ان عفوه العمومي سيشمل كافة جرائم تنظيم القاعدة ويؤمن عناصرها المجرمة الإرهابية من المسائلة والعقاب.

ودانت مؤسسة البيت القانوني "سياق" الجريمة التي ارتكبتها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في ميدان السبعين امس واستشهد فيها قرابة مائة شهيد من أبطال الأمن المركزي كما أصيب فيها المئات من أبطال القوات المسلحة والأمن أثناء الإعداد والتجهيز لفعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الثاني والعشرين للوحدة اليمنية المباركة.

وإذ تدين المؤسسة هذه الجريمة والمجزرة الإرهابية وكافة الأعمال والجرائم الإرهابية التي اعتاد هذا التنظيم الإرهابي على ارتكابها على مرأى ومسمع العالم الذي يبادر إلى الشجب والتنديد بدلاً عن اتخاذ موقف دولي مسئول للقضاء على هذا الكيان الإرهابي أينما تواجد لتأمين المجتمعات وحماية دماء وأرواح أبنائها.

فإنها في الوقت نفسه تطالب بسرعة التحقيق في هذه الواقعة تحقيقاً فنياً ومهنياً دقيقاً والاستعانة بالخبراء المختصين بما يكفل كشف الحقائق والمتورطين والداعمين لمنفذي هذه الجريمة وغيرها من جرائم تنظيم القاعدة الإرهابية لينالوا جزائهم العادل والرادع.

وقالت في بيان صحافي تلقى المؤتمرنت نسخة منه : كما تحذر المؤسسة كافة أبناء المجتمع اليمني والعالم بأسره من المحاولات المستميتة التي تسعى لإصدار قانون يعفي مرتكبي هذه الجرائم من المسائلة والعقاب، والتمثل فيما يسمى بقانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية الذي تعمل حكومة الوفاق على سرعة استصداره بصورة مشبوهة وغير مقدرة أن أحكامه تقضي بصورة عمومية بالعفو على مرتكبي مختلف الجرائم السابقة لصدور هذا القانون، الذي لم يتضمن نصاً صريحاً يقضي "باستثناء الجرائم الإرهابية" وبما سيشمل عفوه العمومي كافة جرائم تنظيم القاعدة ويؤمن عناصرها المجرمة الإرهابية من المسائلة والعقاب.

وناشدت المؤسسة القانونية رئيس الجمهورية ورئيس وأعضاء مجلس النواب بالتصدي لذلك القانون وأي قانون يعفي مرتكبي الجرائم الإرهابية من المسائلة والعقاب حمايةً للمجتمع وأمنه وسكينته ، كما دعت كافة أبناء الشعب اليمني للتكاتف والتآزر لمواجهة إصدار مثل ذلك القانون وللوقوف ضد كل من يسعى إلى الإضرار بالوطن والمواطنين.

واضافت : (حفظ الله اليمن وشعبه وقواته المسلحة الشريفة الوطنية من كل سوء ومكروه ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعصم قلوب ذوي الشهداء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)