من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استطاع اليمانيون أن يرسموا أروع وأعظم لوحة صباح السبت الماضي.. كانت لوحة تجسد إرادة الشعب نابعة من وجدانه، ومترجمة لحقيقة الحكمة اليمانية..

بالفعل لم تخيب جهود فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية- رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي ظل وفي أشد الظروف وأمام الكثير من أساليب الاستفزازات، بل والتمادي إلى ارتكاب الجرائم وتهديد الأمن والاستقرار.. رغم كل ذلك ظل متمسكاً بالحوار..

الإثنين, 09-أغسطس-2010
محمد أنعم -
استطاع اليمانيون أن يرسموا أروع وأعظم لوحة صباح السبت الماضي.. كانت لوحة تجسد إرادة الشعب نابعة من وجدانه، ومترجمة لحقيقة الحكمة اليمانية..

بالفعل لم تخيب جهود فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية- رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي ظل وفي أشد الظروف وأمام الكثير من أساليب الاستفزازات، بل والتمادي إلى ارتكاب الجرائم وتهديد الأمن والاستقرار.. رغم كل ذلك ظل متمسكاً بالحوار..

هذا الموقف الثابت لفخامة الرئيس تجلت روعته في اجتماع اللجنة المشتركة للحوار الوطني.. حينما تعانق الجميع السبت واستشعروا مسؤولياتهم الوطنية بشجاعة الرجال الكبار.

فعلاً هذا هو مشروعنا في المؤتمر الشعبي العام.. هذا هو نهج المؤتمر المترجم لإرادة الشعب، والذي ظل قضية فخامة الرئيس وشغله الشاغل خلال الفترة الماضية.. وطرح قضايا الإصلاحات والتعديلات الدستورية وتطوير النظام السياسي بوضوح وفي وقت مبكر سواءً عبر خطاباته السياسية أو في مبادراته المعلنة خلال الفترة السابقة.

ولقد أكد الأخ المناضل/ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام في كلمته التي ألقاها السبت أن المؤتمر الشعبي العام ظل حريصاً على عدم مفاقمة الأوضاع والسير قدماً من أجل الأخذ بكل المعالجات الممكنة في طريق إزالة الاحتقان السياسي، وظل قائد المسيرة الديمقراطية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح أحرص ما يكون على ذلك.. متمسكاً بنهجه الحكيم داعياً الجميع إلى الحوار والاحتكام إلى العقل والحكمة..

> إن اجتماع السبت بين المؤتمر والمشترك يعتبر تحدياً شجاعاً لأولئك الذين لايزالون يحيكون المؤامرات ضد وطننا وشعبنا.. وبعيداً عن قضايا الحوار فإن الاجتماع يمثل اصطفافاً وطنياً عظيماً ضد قوى التخلف والتخريب والإرهاب وأصحاب المشاريع الصغيرة.. وبالتأكيد فقد وصلت الرسالة واضحة لمن في قلوبهم مرض..

لقد تجاوزت الأحزاب حالة القطيعة وتبددت أوهام الخوف.. وصار أمام المؤتمر والمشترك وجميع حلفائهم وشركائهم أن يدركوا أن ثمة قوى متآمرة لايمكن أن تستسلم للنوم أو تطرح مختلف أسلحتها للبيع بالمزاد أو تدع اليمن وشأنه وتعلن التقاعد.. بل إن لقاء السبت ونتائجه سيتعرض لهجوم شديد وألغام وأحزمة ناسفة مختلفة.. ولابد من إدراك ذلك وحسم المعركة الحوارية بأسرع وقت ممكن.. لأن ثمة متربصين ومتآمرين يقفون بالطريق وسيستخدمون مختلف الأسلحة بما في ذلك سلاح الوقت والمدد القانونية والدستورية للاستحقاقات الوطنية لتنفيذ أجندتهم الشيطانية ضد الوطن.

وإذا كانت الأحزاب والتنظيمات السياسية قد التقت تحت سقف الثوابت الوطنية بالأمس فإن ذلك يؤكد أن الأخطار تستهدف الجميع ولايمكن استثناء أحد..

> إن هذه الفرصة التاريخية يجب ألا تضيع حتى لا يدفع الوطن والشعب ثمن ذلك باهظاً..

ولهذا فالمؤتمر والمشترك يتحملون مسؤولية تاريخية، وقد حصحص الحق ليترفع البعض عن الصغائر ويجددوا ذلك الاصطفاف الوطني العظيم الذي عهده شعبنا منهم عندما يتكالب المتكالبون على الوطن.
[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)