من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يومابعد آخر يتظهر مشهد "الربيع التونسي" الذي ظهر الى الواجهة بعد وصول الإسلاميين والسلفيين الى سدة الحكم، وبعد اعتداءات سابقة للمجموعات السلفية..

الجمعة, 17-أغسطس-2012
صعدة برس -
يومابعد آخر يتظهر مشهد "الربيع التونسي" الذي ظهر الى الواجهة بعد وصول الإسلاميين والسلفيين الى سدة الحكم، وبعد اعتداءات سابقة للمجموعات السلفية على معارض الرسم بذريعة انها تفسد الأخلاق العامة ولا تتوافق وأحكام الشريعة على حد قولهم" ها هم مجددا يعطون نموذجا جديدا عن ربيع تونس بشكل خاص و"الربيع العربي" المزعوم بشكل عام.
وفي تعبير جديد عن "ديمقراطية " سلفيي تونس الخضراء هاجم مسلحون سلفيون بالسيوف والهراوات والحجارة "مهرجان الأقصى" في مدينة بنزرت في شمال البلاد، واعتدوا على عددا من الحاضرين إصابة بعضهم خطيرة، بحسب مسؤول بمكتب الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بنزرت بشير بن شريفة. وتم تهريب الضيف شرف المهرجان الاسير المحرر سمير القنطار الذي احتج السلفيون على وجوده، من الباب الخلفي خلال هذا الهجوم.
واستخدمت الشرطة التونسية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق السلفيين، وقال شريفة أن "عدد من الحاضرين أصيبوا إصابات خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى، وقد جرى هذا أمام أعين الأمن الذي لم يتدخل إلا بعد ساعة من اقتحام السلفيين للقاعة". وأضاف أنه "تم تهريب ضيف شرف المهرجان سمير القنطار من الباب الخلفي لدار الشباب"، لافتا إلى أنه "لم يصب بأي مكروه".
وقال صلاح الدين المصري رئيس الرابطة التونسية للتسامح للاذاعة ان "حوالي 100 سلفي احتجوا على حضور سمير القنطار وتوعدوا بإفساد المهرجان".
ووصل سمير القنطار إلى تونس يوم 13اب بدعوة من الرابطة التونسية للتسامح التي تنظم يومي 15 و16 من الشهر ذاته الدورة الثانية من "مهرجان الأقصى" في مدينة بنزرت.
وربط البعض الاعتداء بما صرح به القنطار الذي قال: "لم نهتف في يوم القدس الا للقدس واتحدى راشد الغنوشي ان يخرج في يوم القدس العالمي ليعلن ان تونس راس حربة في مواجهة الكيان الصهيوني".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)