من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أفاد إحصاء جديد حصل عليه "العرب اليوم" عند الرابعة عصر الخميس، بتوقيت بيروت، أن انفجار الأشرفية أدى إلى مقتل 8 مواطنين وإصابة 72 شخصًا بجروح ..

الجمعة, 19-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
أفاد إحصاء جديد حصل عليه "العرب اليوم" عند الرابعة عصر الخميس، بتوقيت بيروت، أن انفجار الأشرفية أدى إلى مقتل 8 مواطنين وإصابة 72 شخصًا بجروح مختلفة، توزعوا على المستشفيات على النحو التالي: نقل 22 جريحًا إلى مستشفى رزق و12 آخرين إلى مستشفى الروم، وقتيل و20 جريحًا إلى مستشفى أوتيل ديو وجريحان إلى المستشفى الكندي اللبناني.
ويعتقد أن الأشلاء التي وجدت في مكان الانفجار يمكن أن تكون لشخص واحد.
وكان انفجارًا وقع عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الخميس، في ساحة ساسين في قلب المنطقة المسيحية من العاصمة بيروت قرب شبكة من المطاعم، وهرعت إلى مكان الانفجار سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر لنقل الضحايا والجرحى. وتفقد وزير الداخلية اللبناني العميد مروان شربل مكان الانفجار، يرافقه عدد من كبار قادة الأمن وضباط الجيش اللبناني، ووصل إلى مكان الانفجار، مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية فادي عقيقي، بتكليف من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاض صقر صقر، لمباشرة التحقيقات الأولية.
وقالت المعلومات الأولية إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة أو أن العبوة وضعت تحت سيارة مركونة في الشارع وقدرت قوة المتفجرات بما يزيد على 20 كيلوغرامًا من الـ " تي. آن. تي"، وأكدت أن الإنفجار زرع لهدف قتل المواطنين أيا كانت هوياتهم لهدف ترويعهم ولم يستهدف أية شخصية لبنانية معروفة كما تردد سابقًا.
تجدر الإشارة إلى أن الانفجار وقع في منطقة تتسع لعدد من المطاعم والبنوك والمؤسسات التجارية ومنها مطعم "التشاز" وهو الأقرب إلى مكان الانفجار ومقابل مقهى "ستارباك" وعلى بعد 250 مترا من بيت منطقة الأشرفية في حزب الكتائب اللبنانية وعلى بعد 350 مترًا من مقر الأمانة العامة لقوى 14 آذار.
وقالت مصادر أمنية لـ " العرب اليوم" إن اسباب الانفجار ما زالت مجهولة ووقع في منطقة هي الأكثر اكتظاظًا بالناس في ساعات الذروة لحظة مغادرة الموظفين مكاتبهم. وتردد صداه في مختلف أحياء المنطقة التي سارعت إلى لملمة الزجاج الذي غطى المنطقة في نطاق يمتد اكثر من شعاع بــ 500 متر من مكان الانفجار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)