من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه الرئيس عبدربه منصور هادي السفارة اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بتشكيل غرفة عمليات للعمل على مدار الساعة لمتابعة اوضاع ابناء الجالية ..

الخميس, 01-نوفمبر-2012
صعدة برس -
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي السفارة اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بتشكيل غرفة عمليات للعمل على مدار الساعة لمتابعة اوضاع ابناء الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين المتواجدين في ولايات الساحل الشرقي الأمريكي التي ضربها إعصار ساندي وتقديم كل ما يحتاجه المتضررين من الإعصار من مساعدات إنسانية وكذا التواصل والتنسيق مع السلطات المحلية الامريكية لتقديم كل مايلزم للمتضررين اليمنيين.

إلى ذلك أكد القائم بأعمال السفارة اليمنية في واشنطن عادل علي السنيني أن جميع أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك المتواجدين في ولايات الساحل الشرقي التي ضربها إعصار ساندي, بخير ولم يصب أيا منهم بأذى .. مؤكدا في ذات الوقت أن السلطات الأمريكية لم تبلغ السفارة حتى ظهر اليوم الخميس بوفاة أو اصابة أي مواطن يمني جراء كارثة الاعصار.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " فقد عبر السنيني " عن شكره وتقديره للأخ رئيس الجمهورية على ما يوليه من إهتمام ومتابعة شخصية متواصلة لأوضاع أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا في اعقاب الإعصار. . مبينا أن السفارة وفي ضوء التوجيهات الرئاسية بالمتابعة المستمرة لأوضاع المتواجدين في ولايات الساحل الشرقي الأمريكي التي ضربها إعصار ساندي شكلت غرفة عمليات ولجنة للطوارئ والأزمات برئاسة القائم بأعمال السفارة وعضوية مسؤولي الاقسام المختلفة في السفارة والملحقيات الفخرية في الولايات، لتتولى متابعة أوضاع أبناء الجالية والتواصل المستمر مع السلطات الأمريكية المعنية التي تقوم بإبلاغ السفارة فورا بأية حالة يتعرض لها ابناء الجالية كحالات الوفاة، أو الإصابة أو وحوادث السير والاحتجاز والتوقيف" .

وأوضح السنيني أن لجنة الطوارئ ستعنى وبشكل دائم برعاية شؤون أبناء الجالية اليمنية في الظروف الخارجة عن الوضع الطبيعي مثل الاعصارات والكوارث الطبيعية وغيرها.

هذا وفيما واصلت الفيضانات والحرائق والرياح الناجمة عن واحدة من أقوى العواصف في تاريخ الولايات المتحدة إجتياحها لعدد من المناطق الأمريكية ، أعلنت السلطات المحلية الأمريكية عن وفاة مايقارب 60 شخصا في إحصائية أولية، وانقطاع التيار الكهربائي عن 8 ملايين شخص في المناطق المنكوبة.

وبحسب إحصائيات السلطات الامريكية فأن حالات الوفاة سجلت في كل من نيويورك،

نيو جيرسى، ويست فيرجينيا، كونيتيكت، بنسلفانيا، وميرلاند وذلك بسبب تساقط الأشجار والصعق الكهربائي وتطاير الأنقاض.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن صباح أمس، حالة (الكارثة الكبرى) في ولاية نيويورك، ما يدعو لتقديم مساعدة فيدرالية للضحايا.

وأوضح البيت الأبيض في بيان رسمي "إن هذا القرار يضع الأموال الفيدرالية في التصرف لمساعدة الأشخاص المتضررين في مناطق برونكس، كينغز، ناسو، نيويورك، ريتشموند، سافولك وكوينز".

وفي ذات السياق بعث هادي برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا كارثة إعصارساندي الذي ضرب عدد من ولايات الساحل الشرقي الأمريكي، جاء فيها:"

بحزن بالغ وأسى عميق تلقينا نبأ كارثة إعصار ساندي الذي ضرب عدد من ولايات الساحل الشرقي في بلدكم الصديق، وما خلفه من وفيات وإصابات من أبناء الشعب الأمريكي الصديق فضلا عنما نجم عنه من أضرار فادحة وخسائر مادية جسيمة , إننا في الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا إذ نشاطركم والشعب الأمريكي الصديق وأسر الضحايا أحزانهم في ضحايا هذه الكارثة، لنعرب لفخامتكم وعبركم لأسر الضحايا والشعب الأمريكي عن أحر تعازينا وصادق مواساتنا القلبية، متمنين الشفاء العاجل لجرحى ومصابي هذه الكارثة.. كما نتمنى لبلدكم وشعبكم الصديق السلامة الدائمة وتجنيبه شر الكوارث والمحن".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)