من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يطل خطر تنظيم القاعدة بقرونه مجددا في ثلاث محافظات يمنية جنوبية بعد تهديدات أطلقها قادة التنظيم الأصولي باستعادة مناطق كان الجيش اليمني حررها من سيطرة ..

الأربعاء, 07-نوفمبر-2012
صعدة برس -
يطل خطر تنظيم القاعدة بقرونه مجددا في ثلاث محافظات يمنية جنوبية بعد تهديدات أطلقها قادة التنظيم الأصولي باستعادة مناطق كان الجيش اليمني حررها من سيطرة مسلحي التنظيم في محافظتي أبين وشبوة، فيما وضعت صنعاء قواتها في حال جهوزية في عموم المحافظات الجنوبية بعد تحركات رصدتها أجهزة الأمن لخلايا التنظيم، ولا سيما في محافظة حضرموت التي كانت مؤخرا مسرحاً لهجمات شنها الجيش اليمني على أوكار مسلحي التنظيم الذين تعرضوا كذلك لسلسلة غارات شنتها طائرات أمريكية من دون طيار .
وعاودت طائرات الاستطلاع اليمنية والأمريكية التحليق فوق محافظتي شبوة، وقال سكان إنهم شاهدوا في اليومين الماضيين تحليقا كثيفاً لطائرات الاستطلاع التي ترصد أهداف ثابتة ومتحركة لمسلحي أنصار الشريعة في العديد من مناطق هذه المحافظة والمحافظات المجاورة حيث يعتقد أن مسلحي التنظيم يتسللون بينها .
وأشاع استئناف تحليق الطيران في هذه المناطق مخاوف السكان، وطالب وجهاء السلطات اليمنية القيام بمسؤولياتها في مكافحة الإرهاب من دون الاستعانة بقوات خارجية، كما طالبوا الرئيس عبد ربه منصور هادي وقف الغارات التي تستهدف مسلحي التنظيم ويقع ضحيتها مدنيون .
وفي محافظة حضرموت كشف مسؤولون أمنيون ل “الخليج”رصد أجهزة الأمن تحركات لخلايا تضم عددا غير محدود من مسلحي “أنصار الشريعة”الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة تستهدف شن هجمات إرهابية على مرافق حيوية واغتيالات .
وأكدوا أن اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ خالد الديني بحثت في اجتماع استثنائي عقد لهذا الغرض التقارير الأمنية بشأن نشاط العناصر الإرهابية بالمحافظة وطرق التعامل معها في إطار الحرب التي تشنها صنعاء لمكافحة الإرهاب وملاحقة الفارين من العناصر الإرهابية . وأقرت اللجنة الأمنية سلسلة خطوات تستهدف توحيد جهود الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة أي أعمال إرهابية أو تخريبية محتملة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)