من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قررت لجنة التربية بمجلس النواب مساء أمس عقد لقاء يجمع النقابة العامة والمهن التعليمية ونقابة المهن التعليمية ووزير التربية ولجنة القوى العاملة السبت..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قررت لجنة التربية بمجلس النواب مساء أمس عقد لقاء يجمع النقابة العامة والمهن التعليمية ونقابة المهن التعليمية ووزير التربية ولجنة القوى العاملة السبت القادم ( 24 / 11 / 2012 م ) ، كما أقرت لقاء آخر يوم الأحد 25 / 11 / 2012 م يتم فيه استدعاء وزيري الخدمة والمالية لبحث جدولة الحقوق القانونية التي تطالب بها النقابتان وينفذ التربويون إضرابا مفتوحا للمطالبة بها .

جاء هذا القرار بعد اجتماع لجنة التربية أمس بوزير التربية الذي كان المجلس قد استدعاه بسبب الإضراب كما وجه المجلس حكومة الوفاق في جلسة الأحد الماضي 18 / 11 / 2012 م بسرعة حل مشكلة التربويين الذين ينفذون إضراباً شاملاً عن العمل منذ 12 / 11 / 2012م .

وفي بلاغ صحفي صدر مساء أمس أكد المكتب التنفيذي والسكرتارية العامة للنقابتين أن هذه التطورات جاءت بعد أن نجح التربويون في تنفيذ الإضراب الشامل بنسبة تجاوزت كل التوقعات رغم حملات التضليل والممارسات التعسفية التي حاولت وزارة التربية استخدامها مستعينة بالمسئولين التنفيذيين والسلطات المحلية .

ودعا البلاغ كافة التربويين إلى المزيد من التلاحم والتوحد واستمرار الإضراب الشامل حتى يتم التوصل إلى اتفاق يضمن كافة الحقوق القانونية التي يضرب التربويون من أجلها .
وأشار البلاغ الصحفي أنه كلما كان تنفيذ الإضراب بفعالية عالية كانت الاستجابة أقوى وأسرع .



بلاغ صحفي من المكتب التنفيذي والسكرتارية العامة :

باعتزاز وشموخ يتابع المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والسكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية فعاليات الإضراب الناجح الذي ينفذه التربويين في عموم محافظات الجمهورية بعزيمة وقوة وصمود بطولي ونضال حقوقي منقطع النظير ، هذا الصمود الذي يتم عن وعي وإدراك بعدالة قضيتهم وقانونية فعاليتهم الاحتجاجية ، رغم كل المحاولات الفاشلة التي قام بها كل من لا يريد للتربويين أن ينالوا حقوقهم القانونية.

ولكن التربويين اثبتوا للجميع بأنهم رواد النضال الحقوقي ، واثبتوا قدرتهم العالية على الثبات ، واسقطوا كل المراهنات ، الأمر الذي يدفعنا بفخر لتقديم تحية إجلال واحترام للتربويين الذين نفذوا فعاليات الإضراب بهذه الصورة الرائعة التي أدهشتنا جميعاً..

وفي إطار الجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونقابة المهن التعليمية في متابعة كل الجهات ، نبشر التربويين بأن ثمرة نضالهم بدأت تؤتي أكلها ، وذلك باستدعاء وزير التربية والتعليم من قبل اللجنة التربوية بمجلس النواب ، التي عقدت عصر اليوم الاثنين 19 / 11 / 2012 م لقاء مع الوزير وشددت على منح التربويين حقوقهم القانونية ، وفي اللقاء تقرر عقد اجتماع يوم السبت الموافق 24 / 11 / 2012 م يضم وزير التربية و النقابتين مع اللجنة التربوية بالإضافة الى لجنة القوى العاملة في المجلس ، يليه يوم الأحد استدعاء وزيري الخدمة والمالية والاتفاق معهم جميعاً على حلول تضمن تنفيذ حقوق التربويين ، وذلك بعد أن أكد وزير التربية للجنة التربوية ضرورة حضور ومشاركة وتوقيع وزيري الخدمة والمالية.
المؤتمرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)