من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف زياد نخالة، نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن هناك مساعٍ للتهدئة يمكن أن تبصر النور خلال الساعات المقبلة إذا ما سارت الأمور على..

الثلاثاء, 20-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
كشف زياد نخالة، نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن هناك مساعٍ للتهدئة يمكن أن تبصر النور خلال الساعات المقبلة إذا ما سارت الأمور على ما يرام. مؤكداً أن صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تتساقط على إسرائيل هي من صنع الجمهورية الإسلامية في إيران.

وتوعدَ نخالة في تصريحات نقلتها عنه قناة العالم الإيرانية، الثلاثاء، بمفاجآت "إذا ما حاول العدو القيام بهجوم بري على قطاع غزة".

وقال نخالة: "لدينا صواريخ فجر 3 و5 وإن هذه الصواريخ هي التي أعادت للشعب الفلسطيني كرامته"، مؤكداً أن "هذه الصواريخ من حلفائنا ومن إخواننا في الجمهورية الإسلامية في إيران التي قدموها بسخاء وبجهد كبير والتي أخلت بمعادلة الصراع".

وأضاف أن "السلاح الذي تستعمله الحركة في قصف المستوطنات والمدن الإسرائيلية هو سلاح إيراني بامتياز"، مشيراً الى أن "الصواريخ التي أُطلقت على إسرائيل حتى الآن يبلغ مداها بين خمسة وسبعين الى ثمانين كيلومتراً".

وتابع : "هذا السلاح الرائع أثبت في المعركة أن له دوراً كبيراً وهو الذي أخل بموازين القوى وأثبت للإسرائيليين بأننا نستطيع أن نقصف مدنهم كما يقصفون مدننا ونقصف معسكراتهم كما يقصفون أطفالنا".

وحول اتفاق التهدئة قال: "نحن نسعى بكل قوة وبكل جهد أن نحقق إنجازاً كبيراً في تهدئة تحفظ حق الشعب الفلسطيني وكرامته وتحفظ دماء الشهداء والمقاومة وإن هذه الجهود تبذل على مدار الساعة رغم كل الضغوط التي تمارس من كل الجهات. وأضاف مؤكداً: "إذا ما سارت الأمور كما نريد نحن على مسافة ساعات من توقيع اتفاق شامل حول التهدئة".

وذكر أن الاتفاق يتضمن وقف كل أشكال العمليات العسكرية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً وفتح المعابر وإنهاء الحصار بشكل أو بآخر، وأن يتحرك الفلسطينيون في قطاع غزة بكامل حريتهم".

وأكد أن "صواريخ إيران و صمود الشعب الفلسطيني يفرضان على العدو هذه المعادلة".

وتابع نخالة : "نحن نرى أن العدو يألم كما نألم وتتعرض كل مدنه ومستوطناته لقصف المقاومة كما نتعرض نحن مؤكداً أن الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم بمقاتليه وبأطفاله ونسائه يصنع فجراً جديداً. من كان يحلم بأن قطاع غزة يقصف هذه البقرة المقدسة ويقصف "إسرائيل" نحن اليوم على أبواب انتصار كبير".

ومعروف أن إيران لاتفصح علناً أنها زودت الفلسطينيين بالأسلحة لكن كبار قادتها العسكريون صرحوا مؤخراً أن المقاومة الفلسطينية ستصنع المفاجآت كما نقلت وكالة "فارس" عن نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري الأحد الماضي.
العربية نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)