من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فيما أكدت مجددا تمسك المؤتمر الشعبي العام بالمبادرة الخليجية دونما تجزئة أو انتقائية ، اعتبرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أي مناورات سياسية ..

الأحد, 25-نوفمبر-2012
صعدة برس -
فيما أكدت مجددا تمسك المؤتمر الشعبي العام بالمبادرة الخليجية دونما تجزئة أو انتقائية ، اعتبرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أي مناورات سياسية ومحاولة للتلاعب بنصوص المبادرة يعد تمردا على المبادرة وانتهاكا لروحها، وجزءا من المسئولية عن تعطيل الحوار الوطني

جاء ذلك في نقاش لأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماع لهم عصر اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الذي أطلع خلاله المجتمعون على التطورات في إطار اللجنة الفنية للحوار الوطني والتحضيرات المرافقة لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني المرتقب.

وجرى في الاجتماع نقاش مستفيض حول قضايا الحوار مستعرضين جميع بنود المبادرة والآلية التنفيذية وقرارات مجلس الأمن 2014- 2051 باعتبارها مرجعيه أساسية غير قابله للتأويل أو التراجع أو النقض من أياً من ألاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية ، واعتبر الاجتماع أي تراجع او تلاعب من باب المناورة السياسية يعد جزءًا من المسئولية الكاملة أمام المجتمع الدولي في تعطيل الحوار وإعاقة التقدم نحو تمثيل عادل ومتكافئ بين أطراف المبادرة الخليجية.

وشدد المجتمعون على أهمية إنفاذ جميع بنود المبادرة الخليجية باعتبارها كلاً متكامل وموحد لا يقبل التجزئة أو الانتقاء ، كما اكد المجتمعون على ضرورة ان تعمل جميع القوى السياسية على إنجاح الحوار وتأمين بيئة سياسية وحقوقية تكفل مشاركة جميع أطراف الحياة السياسية بشكل يحفظ لها وزنها وتأثيرها وفقاً للمرجعيات الوطنية والدولية.



وفي الاجتماع أكدت اللجنة العامة مجددا التزام المؤتمر وحلفائه على التمسك بالمبادرة الخليجية نصاً وروحاً وأن تنفيذها يعد الأرضية السياسية للخروج الآمن من الأزمة وأن التلاعب والمناورات السياسية أو الخروج عنها قيد أنمله يعد تمرداً على المبادرة وانتهاكاً لروحها.

ودعت اللجنة العامة وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى إبقاء الحوار مفتوحاً حول معايير وآليات التمثيل للأحزاب والقوى المنخرطة للحوار وصولاً إلى وفاق وطني يستند على نصوص المبادرة وقرارات مجلس الأمن.

واستعرضت اللجنة في ختام اجتماعها تقارير مفصلة عن اللقاءات التشاورية لقيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات والتي انعقدت يوم الخميس الماضي وما خرجت به من قرارات وتوصيات خصوصاً فيما يتعلق بالموقف من قضايا الحوار الوطني واتخذت إزائها العديد من القرارات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)