من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اعلن الجيش اللبناني ، ان معلومات استخباراتية دقيقة ادت الى اعتقال خمسة سوريين وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات وحشوات مدافع 160 مكتوب..

الإثنين, 26-نوفمبر-2012
صعدة برس-وكالات -
اعلن الجيش اللبناني ، ان معلومات استخباراتية دقيقة ادت الى اعتقال خمسة سوريين وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات وحشوات مدافع 160 مكتوب عليها باللغة العبرية ، في منطقة يسكنها شيعة في منطقة " الضاحية " من العاصمة بيروت .

ويتزامن اعتقال هذه المجموعة الارهابية مع ايام عاشوراء حيث تشهد الضاحية الجنوبية مجالس العزاء بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ومن بينها مجلس العزاء المركزي الذي يقيمه حزب الله ويحضره الالاف من اللبنانيين .
واكد اوساط لبنانية مطلعة ، ان السوريين الخمسة هم اعضاء في الجماعات الوهابية المتشددة وعلى علاقة بما يسمى الجيش السوري الحر المدعوم من الولايات المتحدة وامريكا وفرنسا بمشاركة تركيا والسعودية وقطر .
وقال الجيش إن الاعتقال تم بناء على "معلومات لدى مديرية المخابرات حول قيام أشخاص بنشاط أمني مشبوه في أحد الأماكن السكنية في مدينة النبطية،" التي يسكنها الشيعة.
وقالت الوكالة اللبنانية الرسمية إن دورية تابعة لمديرية المخابرات "دهمت المكان المذكور،" وأوقفت خمسة من الجنسية السورية."
وذكرت الوكالة أن السلطات ضبطت بحوزة السوريين الخمسة "مواد متفجرة زنة 450 كيلو غراما وثلاثة حشوات دافعة عائدة لمدفع هاون 160 وعليها كتابات باللغة العبرية، إضافة إلى صاعق كهربائي وفتيل صاعق."
وضبط هذه المتفجرات وعلى حشوات مدافع الهاون المكتوب عليها باللغة العبرية يشير بشكل لايقبل التشكيك عى علاقة لهذه المجموعة باجهزة المخابرات الاسرائيلية " الموساد ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد مجزرة مخيم النازحين بالمزرق حجة احدى مجازر العدوان السعودي الصهيوأمريكي في اليمن ..
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)