من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حصل الفلم القصير "الصندوق "الذي يتناول مشكلة العنف ضد المرأة في اليمن على جائزة اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان ،ويمثل الفلم أحد ابداعات ..

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012
صعدة برس -
حصل الفلم القصير "الصندوق "الذي يتناول مشكلة العنف ضد المرأة في اليمن على جائزة اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان ،ويمثل الفلم أحد ابداعات تحالف "الواني "اليمن الذي يندرج تحت نشاط الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة وتحت شعار أنا ضد العنف .


يشرح الفلم عبر دقائقه الخمس بعض من المظاهر التى تعاني منها المرأة في اليمن كالاضطهاد العائلي في البيت من الزوج أوغيره واخرى تمثل التحرش الذي تتعرض له المرأة في الشارع وكلا الحالتين وجهاً لعملة واحده وهي "العنف" .


كما يحمل الفلم أمل الاطفال من الفتيات بأن تحقق التحالفات المحليه أو الاقليمية دوراً في الحد من ذلك العنف ويلوح بالفلم بريق الأمل عبر تحالف الواني الذي يعمل مع كل المنظمات المعنية بشؤون المرأة في اليمن وخارجه .

وعبر معد ومصور ومخرج الفلم علي حمزة عضو لجنة تحالف الواني اليمن عن سعادته وفريق الواني بنجاح الفلم شاكرا اتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة على ذلك التكريم والتقدير وعلى رعاية الحملة الدولية للمرأة .


جاء ذلك خلال تدشين اتحاد نساء اليمن الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المراة وتحت شعار "أنا ضد العنف" برعاية رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي .

الجدير ذكره أن ائتلاف الواني هو تحالف إقليمي لقادة من ذوي الخبرات الناشئة من 16 بلدا حتى اليوم، من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ملتزمين بضرورة التغيير الاجتماعي والنهوض بالدور القيادي للمرأة. ويعمل التحالف على المستويين الوطني والإقليمي بهدف زيادة الوعي والشفافية حول أهم التحديات التي تعيق المشاركة الكاملة للنساء في المجتمع ، بالإضافة الى نشر قصص النجاح المتعلقة بالقيادات النسائية في المنطقة باستخدام تقنيات مبتكرة.


الحملة الدولية للمرأة (WCI)، منظمة دولية غير حكومية تقدم الفرص للمرأة لتفعيل مشاركتها بالنشاطات العامة ، الاقتصاد ، الفعاليات السياسية.

وتوفير ما يلزم من المهارات والمعارف والدعم بما يتناسب مع مختلف الثقافات والعادات السائدة في المنطقة ، (WCI) تسعى الى تطوير روح الريادة لدى الافراد ليصبحوا قادة في خدمة مجتمعاتهم ومواطنيها.


رابط لفيلم: http://www.youtube.com/watch?v=YMrh1CebhQE&feature=player_embedded
السعيدة نيوز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)